تجميل الذقن بالفيلر

تجميل الذقن بالفيلر

يلعب شكل الذقن دورًا مهمًا في إبراز جمال الوجه بشكل عام، ويلجأ الكثير من الرجال والنساء على حد سواء إلى عملية تجميل الذقن بالفيلر للحصول على شكل الذقن الذي طالما كانوا يحلمون به، وخصوصًا شكل الذقن البارز والطويل الذي بات الكثير من المشاهير يحصلون عليه من خلال عملية إبراز الذقن بالفيلر.

في هذه المقالة نتعرف على أهم التفاصيل الخاصة بـ تجميل الذقن بدون جراحة عن طريق الفيلر.

تجميل الذقن بالفيلر

تعتبر حقن الفيلر واحدة من أحدث التقنيات غير الجراحية التي تساعد في تجميل الوجه وإعادة التناسق والانسجام إلى ملامح الوجه بصورة عامة من خلال تعديل شكل الذقن وإبراز جمالها.

وتعتمد هذه العملية على حقن الفيلر لملء مناطق معينة في الذقن لتعطي الشكل الذي يطلبه العميل، مع مراعاة التناسق العام مع سائر ملامح الوجه، فلا يتم إطالة الذقن بصورة أكثر من اللازم بما يجعل شكل الوجه لا يبدو طبيعيًا، بل يحدد الطبيب أفضل شكل يجعل شكل الذقن جميلاً، والملامح متناسقةً.

كيفية تجميل الذقن بالفيلر

من خلال إجراء بسيط لا يحتاج إلى تخدير كلي، بل إلى التخدير الموضعي فقط.. يتم حقن مناطق معينة من الذقن بالفيلر للحصول على إحدى النتائج التالية:

  • إبراز الذقن بالفيلر

يتم حقن نهاية الذقن بالفيلر لإبرازها وزيادة طولها للأشخاص الذين يعانون من قصر طول الذقن، أو للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على ذقن بارز.

  • الحصول على استدارة الذقن

بعض الأشخاص يكون شكل الذقن لديهم مربعًا، أو محددًا للغاية، فيرغبون في إضافة استدارة بسيطة تجعل ملامح الوجه متناسقة، وهو ما يمكن الحصول عليه من خلال حقن الفيلر.

  • تكبير الذقن الصغير

إن الذقن القصيرة هي واحدة من اسباب ظهور الذقن المزدوج، إذ كلما كانت الذقن صغيرة فإن ذلك يؤدي إلى ظهور الدهون الموجودة أسفل الذقن، مما يعطي شكل الذقن المزدوج.

ويمكن اللجوء لـ عملية تجميل الذقن المزدوج عن طريق حقن الفيلر لتكبير الذقن وإخفاء الدهون الموجودة خلفها، وجعل شكل الوجه يبدو طبيعيًا.

هل النتائج تكون دائمة؟

قد يلجأ البعض لحقن الفيلر للحصول على نتائج واقعية تمكنهم فيما بعد من أخذ قرار اللجوء إلى عملية تجميل الذقن الدائمة عن طريق الجراحة.. وذلك لأن التجميل بالفيلر مؤقت، قد تدوم نتائجه لمدة سنة أو سنتين حسب نوع الفيلر الذي يتم حقنه.

وبذلك يعتاد العميل على شكل الذقن الجديد، ويتمكن من إعادة الإجراء مرة أخرى إذا لم يرضى عن النتيجة التي حصل عليها من الإجراء الأول، ومن ثم يتمكّن من تحديد الشكل المناسب الذي يرغب فيه حتى يلجأ لجراحة التجميل الدائمة.

مميزات إبراز الذقن بالفيلر

إن تجميل الذقن بالفيلر إجراءٌ له العديد من المميزات، أهمها أنه يساعد في تجميل الوجه والذقن بدون جراحة، بالإضافة إلى المميزات الآتية:

  • إجراءٌ لا يحتاج إلى التخدير العام، بل يكتفي الطبيب بتخدير المريض موضعيًا.
  • حقن الفيلر يساهم في الحصول على شكل الذقن المطلوب دون التعرض لمخاطر الجراحة.
  • يمكن إعادة الإجراء إذا لم يحصل المريض على النتيجة المرجوة.
  • تستمر نتائج حقن الفيلر من 6 أشهر إلى سنتين حسب نوع مادة الفيلر المستخدمة.
  • تعتبر تكلفة تجميل الذقن بالفيلر منخفضة بالمقارنة بالجراحة التقليدية.
  • قصر فترة النقاهة بعد العملية، لا تتجاوز بضعة أيام.
  • ليس لها مضاعفات تذكر، ولكن فقط بعض الآثار الجانبية كتورم الخدّين واحمرار منطقة الحقن، والتي سرعان ما تختفي خلال ساعات أو أيام قليلة من الإجراء.

وفي النهاية، يعتبر تجميل الذقن بالفيلر حلاً مناسبًا وآمنًا للأشخاص الذين يخشون من الخضوع للعمليات الجراحية.

المقالات المتعلقة