تجميل الذقن بدون جراحة

الرئيسية

تجميل الذقن بدون جراحة

تجميل الذقن بدون جراحة

هل فكرت يومًا في إمكانية الحصول على خط فك محدد دون الحاجة إلى الخضوع لعملية جراحية وفترات نقاهة طويلة! مع استمرار تقنيات التجميل في التطور نشهد زيادة في الاعتماد على تجميل الذقن بدون جراحة وأصبح هذا الإجراء إجراءً تجميليًا شائعًا يقدم نتائج حقيقية بطريقة بسيطة دون الحاجة لقضاء فترات شفاء طويلة. توفر تقنيات الحقن المتقدمة والمنتجات الأكثر تطورًا المزيد من الخيارات لمعالجة الذقن والفك بأمان والتي كانت تُعالج سابقًا بالطريقة الجراحية فقط.

لذلك سنتناول في هذا المقال بعض المعلومات الهامة حول تجميل الذقن بدون جراحة وأهم الطرق التي يتم إجراؤه بها.

أسباب الإقبال على تجميل الذقن بدون جراحة

كلما أصبح الناس أكثر وعياً بالإمكانيات والطرق الحديثة للتجميل أصبح من الشائع بشكل متزايد التركيز على الذقن المنحوتة وخط الفك المحدد. يُنظر إلى الوجه الذكوري المثالي على أنه قوي وواثق ويتميز بمظهر منحوت بزوايا أفقية أكثر حدة وفك أوسع وذقن بارزة. وبالمقارنة  تشتمل الناحية الجمالية الأنثوية الأكثر رواجًا على ذقن أضيق وأطول وتحديد واضح بين الفك وخط العنق مما يجعل الوجه يبدو أنحف وأنعم. وبغض النظر عن المظهر الذي تحاول تحقيقه في أي عمر فإن الفك المحدد جيدًا يساعد في الظهور بمظهر أكثر حيوية وشبابا.

الحالات التي تحتاج تجميل الذقن بدون جراحة

هناك مشاكل محددة نركز عليها عند التفكير في إجراء تجميل الذقن بدون جراحة مثل الحالات التالية:

صِغر الذقن

عادةً ما يكون الذقن الصغير وراثيًا ويمكن أن يكون مصدر قلق حتى للمرضى الأصغر سنًا. مع تقدمنا في العمر تصبح ذقوننا أصغر بشكل طبيعي.. ومن الشائع أيضًا أن يصاب الناس بتغيرات تساهم في ظهور خطوط الفك. في معظم الحالات يمكن تحسين هذه المنطقة من الوجه بشكل ملحوظ باستخدام مواد مالئة.. وغالبًا ما تكون النتائج أكثر إرضاءً لكل من العميل وطبيب التجميل. ويعزز الذقن المصمم بشكل جيد من المظهر الجانبي للوجه ويمكن أن يحسن ثقة المرء بنفسه بشكل ملحوظ.

نحت الفك

يمكن إتمام تحديد خط الفك باستخدام مواد مالئة لتحقيق الشكل الجمالي المفضل لديك بكل سهولة وراحة وأمان في عيادة الطبيب. يمكن أيضًا استخدام مستحضرات التجميل مثل البوتوكس لإرخاء العضلات والأوتار الموجودة في الجزء الأمامي من الرقبة والتي تسحب خط الفك إلى أسفل لتوفير خط رقبة أنثوي رشيق.

الذقن المزدوج

الذقن المزدوج يمكن أن يجعل الناس يظهرون أنهم أقصر وأكثر امتلاءً وأكبر سناً. وتتعدد اسباب ظهور الذقن المزدوج لكن غالبًا ما يكون وجود الذقن المزدوج سمة موروثة، حتى الأشخاص الذين يتمتعون بوزن مثالي للجسم قد يكون لديهم هذه الحقيبة الدهنية غير المرغوب فيها تحت ذقونهم. الخبر السار هو أن هناك خيارات متعددة لإجراء تجميل الذقن بدون جراحة من أجل معالجة هذه المنطقة من خلال إجراء عملية تجميل الذقن المزدوج حيث يمكن إذابة رواسب الدهون هذه عن طريق الحقن أو التجميد أو إذابتها باستخدام ترددات موجات الراديو.

عدم التناسق

قليلون منا ينعمون بتناسق مثالي للوجه. في معظم الحالات تكون التباينات الخفيفة غير ملحوظة للآخرين ويُنظر إليها على أنها سمات محببة لمن هم أقرب إلينا. ومع ذلك إذا تُركت التباينات الأكثر أهمية في الوجه دون معالجة فيمكن أن تصبح أكثر وضوحًا مع تقدمنا في العمر. لحسن الحظ يمكن تحسين عدم تناسق الوجه باستخدام مواد مالئة.. ففي إجراءات تجميل الذقن بدون جراحة يمكننا إعادة تدريب عضلات الوجه للعمل في تناغم مما يؤدي إلى تحسين تناسق الوجه مع تقدمنا في العمر. مع هذا النوع من الإجراءات من المهم الحفاظ على التوقعات الواقعية لفهم أن الحشو لن يحقق بالضرورة تناسقًا مثاليًا للوجه.

تضخم عضلات الفك

سبب آخر يدفع الناس إلى التفكير في تجميل الذقن بدون جراحة هو تضخم عضلة الفك. يحدث هذا بمرور الوقت خاصة للأشخاص الذين يطحنون أسنانهم وهي حالة طبية تسمى صريف الأسنان. لا يمكن أن يتسبب صريف الأسنان في حدوث مشكلات طبية وأسنان كبيرة فحسب بل يمكن أن يؤدي تضخم عضلة الفك أيضًا وإلى جعل زاوية الفك أوسع وشكل الوجه يبدو مربعًا. للمساعدة في حل هذه المشكلة يقوم طبيب التجميل بما يلزم حتى يريح العضلات المفرطة النشاط. بمجرد إرخاء العضلة بواسطة مادة البوتوكس تتقلص في الحجم مما يجعل خط الفك أكثر نعومة وضيقًا. يمكن أن يساعد علاج البوتوكس أيضًا في تخفيف الصداع وآلام المفصل الفكي الصدغي الناجم عن الصرير.

كيف تتم عملية تجميل الذقن بحقن الفيلر الجلدي

تتضمن عملية إعادة تشكيل الذقن غير الجراحية استخدام حشو جلدي أو حقن المواد المالئة لإعادة تشكيل وتحديد محيط الذقن لتحقيق مظهر جمالي طبيعي بطريقة سريعة وآمنة وفعالة تُعرف تسويقيًا باسم تجميل الذقن بالفيلر ويقوم بها أطباء الجلدية والتجميل.

من هو المرشح لعملية تجميل الذقن بدون جراحة

قد يكون أي شخص يرغب في تحسين حجم وشكل الذقن مرشحًا مناسبًا لإعادة تشكيل الذقن بطريقة غير جراحية. يمكن للمرضى الذين يعانون من ذقن صغيرة أو ضعيفة تحسين توازن وجههم باستخدام حشو جلدي. أيضًا يمكن للمرضى الذين يعانون من تشوهات في الذقن سواء منذ الولادة أو من الإصابات تحقيق تحسن كبير دون المعاناة من الألم والمخاطر وفترة التعافي المرتبطة بالجراحة.

ما هي عملية تصغير الذقن

تعد عملية تصغير الذقن إجراءً تجميليًا يهدف لتقليل حجم وشكل الذقن من خلال تعديلات على عظام الفك السفلي. غالبًا ما يتم دمج تصغير الذقن مع إجراءات تجميلية أخرى مثل تجميل الأنف أو شد الرقبة أو شد الوجه لتجديد شباب الوجه بشكل متكامل.

من يمكنه إجراء عملية تصغير الذقن

المرشح المثالي لإجراء عملية تصغير الذقن يرغب في الحصول على مظهر ذقن أكثر نعومة أو رقة أو أولئك الذين يعانون من ضخامة الذقن. لا يوصى بإجراء تصغير الذقن لمن يعانون من أمراض اللثة.

متوسط مدة الشفاء بعد إجراء عملية تصغير الذقن

مرحلة التعافي التي تلي إجراء تصغير الذقن هي أسبوع أو أسبوعين، ويحتمل حدوث التهاب وعدم راحة وكدمات والشعور بالخدر. ينصح بتباع نظام غذائي سائل وسهل الهضم لمدة أسبوع. يعود معظم المرضى إلى العمل بعد أسبوع واحد ويستأنفون معظم الأنشطة العادية بعد ثلاثة أسابيع.

توقعات عملية تصغير الذقن

يمكن ملاحظة نتائج عملية تصغير الذقن على الفور ويمكن رؤية تحسينات دائمة لشكل الذقن وحجم الذقن ومع ذلك ستتطور النتائج النهائية على مدار ستة أشهر تقريبًا بينما يشفي الجسم بالكامل.

المقالات المتعلقة