عملية تجميل الانف الطويل وتكلفتها في مصر

الرئيسية

عملية تجميل الانف الطويل وتكلفتها في مصر

عملية تجميل الانف الطويل وتكلفتها في مصر

أحد أهم أسرار الجمال في الوجه هي الأنف، لذلك يلجأ الكثيرون لإجراءات تجميلية متنوعة من أجل الحصول على شكل جذاب ومظهر متناسق للوجه، وواحدة من أهم هذه الإجراءات التجميلية هي عملية تجميل الانف الطويل التي سنتكلم عنها في هذا المقال وتحديدًا عن كيفية إجرائها وتكلفتها في مصر.

ما هي عملية تجميل الأنف الطويل؟

عملية تجميل الانف الطويل هي إحدى جراحات التجميل التي يغير فيها الطبيب من حجم وشكل وهيكل الأنف الذي يكون شكله أطول مما ينبغي، حتى يكون متناسقًا مع بقية ملامح الوجه، وهي أحد أنواع عمليات تجميل الأنف التي هي من أكثر العمليات التجميلية انتشارًا، حيث تقول الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل أن عملية تجميل الأنف هي ثالث أكثر عمليات التجميل شعبية، حيث يختار أكثر من مائتي ألف مريض عملية تجميل الأنف كل عام.

كيفية إجراء عملية تجميل الأنف الطويل

سنتحدث الآن عن أهم الإجراءات المتبعة في العملية والتي تشمل النقاط التالية:

  • التخدير: 

يجري الأطباء غالبية عمليات تجميل الأنف باستخدام التخدير العام، لكن في بعض الحالات الأقل خطورة قد يستخدم الطبيب التخدير الموضعي، وهذا بالنسبة للعمليات الجراحية، أما فيما يخص تصغير الانف بدون جراحة فالأمر يختلف.

  • الخطوات الرئيسية في العملية:

قد يحتاج الطبيب في البداية إلى إزالة أجزاء من العظام والغضاريف في منطقة الأنف، وإذا رأى أنه لا بد من إضافة غضروف جديد لإعادة تشكيل الأنف فإنه يأخذه غالبًا من الحاجز الأنفي –وهو الجزء الأوسط من الأنف- فيما يسمى بتقنية الطعم الغضروفي.

قد يستخدم بعض الأطباء مواد صناعية مثل السيليكون، لكن أظهرت الدراسات أن هذه التقنية قد تزيد من مخاطر عمليات تجميل الأنف الطويل وهو ما قد لا يفضله المريض.

  • اللمسات الأخيرة:

بعد أن يقوم الجراح بتجميل العظام والغضاريف في منطقة الأنف يسحب الجلد ليغلقه بالخياطة، وفي حالة إجراء جراحة تجميل الانف الطويل بطريقة الجراحات المغلقة يتم عمل الشقوق داخل فتحتي الأنف، لذلك لا تظهر أي ندوب، كما أن الغرز التي يستخدمها الجراح عادة ما تكون قابلة للذوبان في البشرة فيختفي أثرها.

  • ما بعد العملية:

حالما ينتهي الجراح من العملية يقوم بوضع جبيرة على الأنف ويوصي بتركها عدة أيام حتى تمام التعافي، وقد يوصي أيضًا بوضع كريم أو جل يعمل على تقليل تورم الأنف.

التعافي بعد العملية

تتراوح مدة التعافي من عملية تجميل الانف الطويل ما بين أسبوع إلى أسبوعين، وحسب رأي الأطباء فغالبية المرضى يعودون لممارسة حياتهم الطبيعية خلال 10 أيام بعد العملية.

قد يصادف المريض بعض التورمات والكدمات بعد العملية أو قد يشعر بانسداد في الأنف، لكن لا يلزم من ذلك أن يشعر بالألم، حتى أن الأطباء قد لا يحتاجون لوصف أدوية مسكنة للمريض، وبعد إزالة الجبيرة عادة ما تختفي هذه المشاكل.

تكلفة عملية تجميل الأنف الطويل في مصر

تعد تكلفة عمليات تجميل الأنف الطويل في مصر منخفضة نسبيًا بالمقارنة بدول أخرى مثل دول أوروبا والخليج، مما يزيد من إتاحتها لعدد أكبر من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على شكل جميل وجذاب من خلال تجميل الأنف.

وبكل تأكيد هناك أكثر من عامل يؤثر في تكلفة عمليات تجميل الأنف الطويل من ضمنها درجة خبرة الطبيب المعالج وجودة الخدمة الطبية المقدمة من المستشفى أو المركز الطبي الذي تتم فيه العملية وغير ذلك، لكن بشكل عام فأسعار عمليات تجميل الأنف في مصر تبدأ من حوالي 15 ألف جنيه مصري وقد تزيد تكلفتها حسب عوامل عديدة أهمها حالة الأنف والإجراءات التي سيقوم بها الجراح التجميلي في العملية.

المقالات المتعلقة