ما هي عملية تصغير ارنبة الانف بالليزر بالتفاصيل والصور

الرئيسية

ما هي عملية تصغير ارنبة الانف بالليزر بالتفاصيل والصور

ما هي عملية تصغير ارنبة الانف بالليزر بالتفاصيل والصور

للجمال مقاييس متعددة، ومن المقاييس التي يتفق عليها الكثيرون عند الحديث عن جمال الوجه هو جمال الأنف وتناسقه مع بقية أجزاء الوجه بنسب دقيقة وأحجام متناسبة مع بعضها البعض.
لكن قد يعاني البعض من مشكلة قد تعكر صفو هذه الصورة الجميلة حين يكون لديهم زيادة في حجم أرنبة الأنف، مما يجعلهم يرغبون في تصغير ارنبة الانف لتحقيق التناسب والتناسق المطلوب.
في هذا المقال سنتناول عملية تصغير ارنبة الانف بشيء من التفصيل بالإضافة لبعض المعلومات الهامة عن تقنية تصغير ارنبة الانف بالليزر وغيرها من التقنيات.

نبذة عن عملية تصغير ارنبة الانف

يجري الأطباء عملية تصغير ارنبة الانف بطرق جراحية وغير جراحية، وطريقة عملها تعتمد على أكثر من اختيار مثل إزالة أجزاء من غضاريف الأنف، أو تصحيح الهيكل الداخلي للأنف، أو استخدام مواد خارجية لإجراء تصغير ارنبة الانف بدون جراحة.

كيفية الاستعداد لعملية تصغير أرنبة الأنف

هناك خطوات هامة لا بد من عملها بهدف الاستعداد للعملية، وتشمل ما يلي:

  • مناقشة التاريخ الطبي: ينبغي مناقشة التاريخ المرضي مع الطبيب وإبلاغه إذا ما كان قد تم عمل أي إجراءات جراحية أو علاجية في الأنف من قبل أم لا.
  • الفحص: حيث يجري الطبيب فحصًا شاملاً للمريض قبل العملية، وقد يطلب منه إجراء بعض التحاليل أو الأشعات اللازمة.
  • صورة الأنف: قد يطلب الطبيب أخذ أكثر من صورة لأنف المريض بزوايا مختلفة باستخدام جهاز الكمبيوتر، حتى يتمكن من تصور الوضع الحالي للأنف والتخطيط للوضع الجديد باستخدام الصور أولا.

وبعد ذلك يُحدد موعد العملية ليتم تنفيذها بالخطوات التي سنشرحها في الفقرة التالية.

خطوات عملية تصغير ارنبة الانف

فيما يلي خطوات إجراء العملية:

أولا: مرحلة التخدير

وهو إما أن يكون تخديرًا كليًا أو موضعيًا، ويحدد الطبيب استخدام أيهما حسب حالة المريض ودرجة بساطة أو تعقيد العملية.

ثانيًا: تحديد طريقة العملية

هناك طريقتان معروفتان لإجراء تصغير ارنبة الانف إما طريقة الجراحة المغلقة عند الحاجة لعمل تعديلات بسيطة في الأنف، ويُجرى في هذا النوع من الجراحة عمل شقوق بسيطة من خلال فتحتي الأنف، وهذا النوع هو المفضل في الجراحات البسيطة التي لا تتطلب عمل شقوق خارجية في الأنف وبالتالي يمكن تفادي حدوث ندوب على البشرة.

أما الطريقة الثانية فهي تسمى الجراحة المفتوحة، وهي التي يلجأ إليها الأطباء في حالات الجراحات المعقدة التي تتطلب عمق شقوق جراحية في الأنف من الأعلى بهدف تصغير ارنبة الانف بطريقة دقيقة.

ثالثًا: إجراء التعديلات

بعد تحديد طريقة العملية يجري الطبيب التعديلات المطلوبة حتى نصل للنتيجة النهائية لشكل الأنف بعد تصغير أرنبة الأنف، وهذه المرحلة تتطلب أيدٍ ماهرة وتتميز بالخبرة في التعامل مع جراحة دقيقة كهذه.

رابعًا: الخطوة الأخيرة

تتمثل الخطوة الأخيرة من العملية في إغلاق الشقوق الجراحية، وهذه الخطوة أيضًا ينبغي أن تتم بحرص شديد حتى لا تترك العملية آثار ندوب في الوجه تسبب مشاكل جمالية غير مرغوب فيها. 

بعد ذلك يدخل المريض غرفة الإفاقة للتخلص من آثار المخدر.

تصغير ارنبة الانف بالليزر

رغم أن تقنية الليزر تستخدم بشكل واسع في عمليات التجميل، إلا أن استخدامها في عمليات تصغير ارنبة الانف بالليزر يقتصر على حالات معينة فقط دون غيرها، وقد يستخدم الليزر في عمل الشقوق الخارجية فقط في العملية، لكن الأبحاث مستمرة بهدف استغلال هذه التقنية الفريدة والمميزة في عمليات تجميل الأنف بشكل واسع.

مميزات وعيوب عملية تصغير أرنبة الأنف

بالنسبة لمميزات العملية فهي تشمل:

  • أن يتمتع الشخص بشكل أصغر وأجمل للأنف.
  • تحقيق التوازن الجمالي المطلوب في ملامح الوجه.
  • علاج مشاكل التنفس إن وجدت.
  • لا تستغرق وقتًا طويلا بخلاف غيرها من عمليات التجميل المعقدة.
  • التخلص من أي تقوس أو انحناء في أرنبة الأنف.

أما بالنسبة لعيوب ومخاطر العملية فمنها ما هو محتمل بعد أي عملية جراحية مثل حدوث نزيف أو عدوى أو تأثير غير مرغوب للمخدر، ومنها ما هو محتمل بعد هذه العملية بالذات مثل التأثير على وظائف التنفس أو حدوث تورمات في الأنف أو تكون ندبات على البشرة، لكن هذه المخاطر يمكن تفاديها إذا قام الطبيب بكل الإجراءات الاحترازية اللازمة قبل وأثناء وبعد العملية.

تكلفة عملية تصغير أرنبة الأنف في مصر

يتكون إجمالي تكلفة العملية من عدد من العناصر المختلفة التي لها دور في إنجاح العملية مثل:

  • تكلفة الطبيب الجراح الذي يجري العملية.
  • تكلفة أخصائي التخدير.
  • فتح غرفة العمليات.
  • مدة العملية ومدة المتابعة الطبية بعدها.
  • تكلفة المستلزمات الطبية المستخدمة.

كما أن هناك عوامل تؤثر في سعر العملية من مكان لآخر مثل خبرة الطبيب ومستوى الخدمة الطبية ومستوى المكان وغيرها من العوامل، لكن في المتوسط فقد يبدأ سعر العملية في مصر من حوالي 3200 جنيه فأكثر حسب العوامل المذكورة.

المقالات المتعلقة