مخاطر عملية شد ترهلات الفخذين

الرئيسية

مخاطر عملية شد ترهلات الفخذين

مخاطر عملية شد ترهلات الفخذين

قد يعاني البعض من تراكم الدهون في منطقة الفخذ ما يترتب عليه ترهل الجلد في هذه المنطقة ما يجعل البعض يلجأ لممارسة التمارين الرياضية، ولكن في بعض الحالات المتقدمة تصبح عملية شد الترهلات هى الحل الأمثل. على الرغم من التقدم الطبي الهائل في مجال جراحات التجميل إلا أن مخاطر عملية شد ترهلات الفخذين قد تتسبب في إفساد أحلام وتوقعات المقبلين على الجراحة.

ما هي مخاطر عملية شد ترهلات الفخذين؟

معرفة الجوانب الإيجابية والمخاطر لأي جراحة تجعل المريض يعرف بوضوح حجم الخطوة المقبل عليها حتى لا ينصدم بشكل كبير إذا كانت نتيجة الجراحة غير مرضية، وتتمثل مخاطر عملية شد ترهلات الفخذين في التالي:

  • قد تتراكم بعض السوائل أسفل الجلد في منطقة الجرح.
  • يصاب البعض بكدمات وتورم في منطقة الفخذ بعد الجراحة.
  • ينتج عن الجراحة وجود بعض الندبات في الفخذ والتي يقل حجمها مع الوقت ولكنها لا تختفي تماماّ، يتحايل الأطباء على هذا الأمر عن طريق عمل شق الجراحة في منطقة يمكن إخفائها بالملابس.
  • يشعر المريض ببعض الألم الذي يستمر بعد الجراحة لمدة أسابيع، ويطلب الطبيب من المريض في هذه المرحلة تناول الأدوية المسكنة حتى تمضي هذه الفترة.
  • في حالة تناول المريض أدوية تساعد على سيولة الدم قد يصعب التئام الجرح ويحدث نزيف في منطقة الفخذ.
  • بعد التعافي من الجراحة قد يكتشف الشخص عدم تماثل حجم الفخذين واختلاف أحجامهم.

مدة علاج شد ترهلات الفخذين بالتمارين:

يمكنك تجنب مخاطر عملية شد ترهلات الفخذين من خلال اللجوء للتمارين الرياضية التي ستساعدك في الحصول على قوام مثالي ورشيق ومشدود ولكنك ستحتاجين لبذل الكثير من المجهود بشكل يومي. حيث ستحتاجين لممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة 30 دقيقة حتى تحصلي على الشكل المثالي لمنطقة الفخذين. 

حجم منطقة الفخذين ونوع التمارين الرياضية التي تمارسينها، وقدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية، ونوع النظام الغذائي جميعها عوامل تساعد في تحديد الوقت الذي قد تحتاجينه للحصول على فخذين مشدودين.

قد تراوح مدة علاج شد ترهلات الفخذين بالتمارين الرياضية من شهر لثلاثة اشهر.

أنواع العمليات:

تختلف نوع عملية شد ترهلات الفخذ على حسب المنطقة المراد شدها، لذلك يوجد أكثر من نوع لعمليات شد ترهلات الفخذين والتي تتمثل في:

  1. شد الفخذ الداخلي: يتم خلال هذه الجراحة إزالة الدهون وشد الجلد الزائد في منطقة الفخذ العلوية الداخلية، حيث يقوم الجراح بأحداث شق بين منطقة الحوض والفخذ.
  2. شد الفخذ الجانبي: يتم خلالها شد الدهون من منطقة الفخذ والأرداف والخصر، وبسبب أن خلال الجراحة يقوم الطبيب برفع الفخذ وتثبيته في موضع أعلى يترك جرح طويل على الجلد.
  3. شد الفخذ الحلزوني: يتم خلال الجراحة شد الفخذ من جميع الاتجاهات، بالإضافة لشد الأرداف وأسفل الخصر والبطن.
  4. شد الفخذ الرأسي: يعتبر الحل الأمثل لمن يعانون من ترهل جلدي شديد في منطقة الفخذين.
أغلب مخاطر عملية شد ترهلات الفخذين يمكن التعامل معها والتخلص منها حتى تحصلين على النتائج المرجوة وشكل الجسم المثالي.

المقالات المتعلقة