تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر

الرئيسية

تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر

تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر

تجرى عمليات تجميل الاذن في مصر لعدة أسباب، بعضها قد يكون لعلاج تشوهات خلقية قد تكون مؤثرةً بصورة بالغة على نفسية المريض، وبعضها لهدف تجميلي بحت، مثل الحصول على شكل أذن متناسق مع ملامح الوجه كافّة.. ومن المشكلات التي يبحث الكثير من الناس عن طرقٍ لعلاجها مشكلة الأذن البارزة، وأول سؤال يخطر على بالهم هو تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر.

في هذا المقال نتعرف على دواعي إجراء هذه العملية، وإمكانية تجميل الأذن البارزة بدون جراحة، وعوامل تحديد تكلفة هذه العملية في مصر.

دواعي إجراء عملية تجميل الأذن البارزة

الأذن البارزة أو الأذن الخفّاشية عبارة عن مشكلة ظاهرية بسبب نمو غضاريف الأذن بصورة غير طبيعية، سواء كان ذلك عبارة عن زيادة في حجمها وخروجها عن تناسق الوجه، أو كان بسبب التفافها وبروزها إلى الجانبين الخارجيين للوجه.

وغالبًا لا تؤثر هذه المشكلة على وظيفة السمع، ولكن المؤكد أنها تؤثر على نفسية الشخص المصاب بها، وخاصّة الأطفال.

وتجرى عملية تجميل الأذن لإعادة شكل الأذن إلى الحجم الذي يكون متناسقًا مع شكل الوجه، ولإعادة ثقة المريض في نفسه، ولحماية الطفل من التعرض للتنمر أو المضايقات خلال أهم فترة في حياته، وهي فترة تكوين الشخصية، كل ذلك بشرط أن يلتزم الأهل بتطبيق الـ نصائح بعد عملية تجميل الاذن

ولهذا نجد أن أكثر من يسأل عن تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر هم الآباء الذين وُلد لهم أطفالٌ يعانون من هذه المشكلة.

هل يمكن تجميل الأذن البارزة بدون جراحة؟

من الأسئلة التي يطرحها الآباء أيضًا بعد السؤال عن تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر.. إمكانية تجميل الأذن البارزة بدون جراحة.

وفي الحقيقة، هناك تقنية تسمى تقنية الخيوط لشد الأذن يمكنها أن تساهم في إعادة الأذن البارزة إلى مكانها الطبيعي في الرأس، ولا تعتبر هذه التقنية تقنية جراحية، فهي تعتمد فقط على الخيوط التجميلية، دون الحاجة إلى إزالة الغضاريف الجلد أو إعادة تشكيلهما.

ولكن لا تصلح هذه التقنية مع الأشخاص الذين لديهم أذن كبيرة أو تكوين غير سليم لغضاريف الأذن.

تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر

تتسم عمليات التجميل بصفة عامة وعمليات تجميل الأذن بصفة خاصة بأن تكلفتها ليست ثابتة، بل تختلف من مركز طبي لآخر.. فما السر وراء هذا الاختلاف في الأسعار؟

هناك عدة عوامل هي التي تتسبب في تباين التكلفة بين مركز تجميلي وآخر، وهذه العوامل هي:

  • تكلفة التخدير ونوعه، فالأطفال يخضعون للتخدير العام، بينما بعض المرضى الكبار يخضعون للتخدير الموضعي، وبالضرورة تختلف التكلفة.
  • خبرة طبيب التجميل وشهرته في إجراء مثل هذه العمليات.
  • التجهيزات الطبية في المركز.
  • طبيعة العملية، سواء كانت تحتاج إلى جراحة، أو سيكتفي الطبيب بتقنية الخيوط فقط.

المقالات المتعلقة