حقن تكبير المؤخرة

حقن تكبير المؤخرة

تعددت إجراءات التجميل في الوقت الحالي لتشمل مختلف أجزاء الجسم، لكن بالطبع يهتم الناس أكثر بالمناطق التي تظهر الجاذبية والجمال والأنوثة مثل منطقة المؤخرة والأرداف، خاصة مع التقدم في العمر وفقدان منطقة المؤخرة لانحناءاتها الجذابة ومظهرها المتناسق، لذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى إجراء حقن تكبير المؤخرة غير الجراحية التي تضمن لهن الحصول على مظهر رائع لمنطقة المؤخرة دون الحاجة لإجراء عمليات جراحية قد يكون لها بعض المخاطر.

وسنتناول في هذا المقال عمليات تجميل تكبير المؤخرة وتحديدًا حقن تكبير المؤخرة بالطرق غير الجراحية.

متى نحتاج حقن تكبير المؤخرة

في سن الشباب تكون المؤخرة عادة ممتلئة ومتناسقة وعضلاتها مشدودة بشكل جميل عند أغلب السيدات ما عدا اللواتي تعانين من مشاكل النحافة، لكن مع التقدم في العمر تضعف هذه العضلات وتترهل منطقة الأرداف وتصبح أقل رشاقة كتطور طبيعي في جسم الإنسان.

وحتى تستعيد المرأة هذا المظهر الجذاب لمنطقة المؤخرة سيكون أمامها ثلاثة اختيارات:

  • إما أن تتبع نظامًا غذائيًا ورياضيًا صارما طويل المدى يركز على منطقة الأرداف.
  • أو أن تلجأ إلى عمليات تجميل تكبير المؤخرة عن طريق الجراحة، وهذا الحل قد تكون له آثار جانبية غير محببة.
  • أو أن تلجأ لإجراء حقن تكبير المؤخرة بالطرق غير الجراحية، وهنا يكون الاختيار الأكثر فعالية والأكثر أمانًا، بالإضافة إلى نتائجه السريعة والواضحة.

أنواع حقن تكبير المؤخرة

هناك أكثر من نوع يستخدمه الأطباء من أجل الوصول إلى منطقة أرداف جميلة ومتناسقة وجذابة، وكل نوع منها يناسب حالات معينة، يحددها الطبيب حسب كل شخص على حدة، وسنستعرض الآن بعضًا من هذه الأنواع:

  • حقن الدهون الذاتية

هي واحدة من أشهر عمليات تجميل تكبير المؤخرة بشكل غير جراحي آمن وفعال، وتتم عن طريق استخلاص قدر من الدهون الزائدة عند الشخص من منطقة معينة في جسمه ثم إعادة حقنها في منطقة المؤخرة والأرداف، وبذلك نضمن أن الجسم لن يرفض هذه الدهون لأنها كانت فيه من البداية، وهذه التقنية مناسبة بشكل كبير للأشخاص الذين لديهم بالفعل دهون زائدة يمكن سحبها من الجسم، ويفضل أن تكون هذه الدهون في منطقة الوركين تحديدًا.

  • حقن الفيلر لتكبير المؤخرة

مادة الفيلر من المواد الشهيرة المستخدمة في العديد من إجراءات التجميل، بما في ذلك حقن تكبير المؤخرة لا جراحيًا، وتعتمد هذه التقنية على حقن مادة الفيلر بنسب محددة في منطقة المؤخرة والأرداف من أجل زيادة حجمها وجعلها ممتلئة ومشدودة ومستديرة وجذابة.

وجدير بالذكر أن الفيلر المستخدم في إجراءات تجميل المؤخرة بدون جراحة يوجد منه نوعان: 

نوع دائم يستمر لشهور طويلة دون الحاجة لتكرار حقنه، ونوع مؤقت من الفيلر يحتوي على حمض الهيالورونيك الفعال والآمن على الجسم، ويعد النوع المؤقت أفضلهما وأكثرها أمانًا.

  • حقن السيليكون لتكبير المؤخرة

يمكن أيضًا حقن مادة السيليكون في منطقة المؤخرة، والسيليكون مادة معروفة بمرونتها ومشابهتها لطبيعة أنسجة الجسم، مما يجعل شكل المؤخرة بعد حقنها بحشوات السيليكون طبيعيًا بشكل واضح، كما أن حشوات السيليكون تتميز بسرعة نتائجها في تكبير المؤخرة.

وجدير بالذكر أنه قبل اختيار نوع الحقن التي سنستخدمها في تكبير المؤخرة لا بد من استشارة طبيب التجميل لأنه هو الأقدر على اختيار نوع الحقن المناسب لك، كما أنه يمكنه تزويدك بالمعلومات اللازمة حول درجة أمان كل نوع منها وحول تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر حتى يمكنك اختيار الأفضل لك.

هل هناك آثار جانبية؟

نادرًا ما تحدث مضاعفات أو آثار جانبية، لكن إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض التالية لا تتردد في استشارة الطبيب:

  • بالنسبة لحقن الفيلر تحديدًا قد يحدث بعض الألم أو الشعور بالحرقة في منطقة الحقن، كما قد يحدث تكتل لمادة الفيلر في المؤخرة إذا لم يحسن الطبيب الحقن بطريقة صحيحة، لذلك يجب أن نحسن اختيار طبيب التجميل الذي سيقوم بالإجراء ونتأكد من أنه على درجة كافية من الخبرة والكفاءة في إجراء حقن تكبير المؤخرة.
  • بالنسبة لحقن الدهون الذاتية أو غيرها قد تحدث أعراض مثل ارتفاع الحرارة أو ضيق التنفس أو الغثيان أو الدوخة أو الصديد الأصفر، وهذه الأعراض نادرة الحدوث لكن إذا وجدتها توجه فورًا للطبيب حتى تحصل على المساعدة.

المقالات المتعلقة