شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

الرئيسية

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

مع آثار الإنجاب أو تقلبات الوزن أو العمليات الجراحية غير المخطط لها أو مجرد التقدم في السن بشكل طبيعي يعد فقدان اللون ومرونة الجلد في منطقة الفخذين هو استجابة جسدية طبيعية، وللأسف قد يتجنب بعض الناس الظهور في الأنشطة الاجتماعية والترفيهية بسبب الشعور بعدم الثقة بالنفس بسبب المظهر المتدلي والمترهل لمنطقة الفخذين، وقد يجدون صعوبة في شراء بدلات السباحة أو الفساتين المناسبة لشكل الجسم، وباختصار فإن مظهرهم الجسدي يعيق جودة حياتهم حتى لو كانوا بصحة جيدة. وبالنسبة للعديد من النساء اللواتي جربن النظام الغذائي والتمارين الرياضية دون جدوى فمن السهل أن يفقدن الأمل في أي تحسن، وقد يتوهمن أن الحل الوحيد هو الحل الجراحي، لكن في وقتنا الحالي تعددت طرق شد ترهلات الفخذين بدون جراحة وبشكل آمن وفعال.

وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض هذه الطرق ومن أهمها تقنية شد ترهلات الفخذين بالليزر المتاحة حاليًا عند أطباء التجميل.

ما هي طرق شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

في بعض الحالات قد تكون الجراحة هي الطريقة الأفضل لشد ترهلات الفخذين، لكن في كثير من الحالات يمكن أن توفر طرق الشد الأخرى تحسنًا كبيرًا، وهذه الطرق تنقسم إلى طرق سريعة التأثير يجريها طبيب التجميل، مثل:

  • شد ترهلات الفخذين بالليزر
  • شد ترهلات الفخذين باستخدام الموجات فوق الصوتية
  • شد ترهلات الفخذين بالموجات الترددية
  • شد ترهلات الفخذين بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP

كما توجد طرق أخرى تهدف إلى شد ترهلات الفخذين بدون جراحة لكنها قد تأخذ وقتًا أطول حتى نصل للنتائج المطلوبة، مثل:

  • ممارسة الرياضة
  • استخدام منتجات ومستحضرات شد الجلد
  • فقدان الوزن
  • التدليك

مميزات شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

تتميز الطرق غير الجراحية لشد ترهلات الفخذين بكل مما يلي:

  • تقليل مخاطر الجراحة المحتملة في العمليات الجراحية، مثل احتمالية العدوى ومخاطر التخدير وغيرها.
  • الحصول على نتائج رائعة لشد ترهلات الفخذين بتكلفة أقل من تكلفة العمليات الجراحية التي عادة ما تكون مرتفعة نظرًا لتعدد الخدمات اللازمة مثل تكلفة التخدير وفتح غرفة العمليات وأجر الطبيب الجراح وتكلفة الإقامة في المستشفى وتكلفة فريق التمريض.
  • تقليل احتمالية حدوث ندوب في منطقة الفخذين.
  • العودة للحياة الطبيعية بشكل سريع بعد إجراء شد ترهلات الفخذين بدون جراحة بخلاف العمليات الجراحية التي تتطلب أن يطول وقت التعافي بعض الشيء.

السيلوليت وشد ترهلات الفخذين

يشير مصطلح السيلوليت إلى رواسب الدهون تحت الجلد بالقرب من سطح الجلد، وتوجد رواسب الدهون هذه داخل الأنسجة الضامة الليفية التي تربط العضلات بالجلد، ونحن جميعًا لدينا دهون لذلك حتى الشخص النحيف جدًا يمكن أن يعاني من السيلوليت، ومع تقدمنا في العمر وفقدان بشرتنا مرونتها  يصبح مظهر السيلوليت أكثر وضوحًا، ويصبح التخلص منها ضرورة لمن يرغب في شكل متناسق وجذاب لمنطقة الفخذين، وقد يلجأ البعض للمكملات الغذائية والكريمات التي لا تستلزم وصفة طبية، إلا أنها ليست من الطرق الفعالة للتخلص من السيلوليت.

إلا أن الطرق الحديثة مثل شد ترهلات الفخذين بالليزر يمكن أن توفر تحسينات مرئية فورية وطويلة الأمد لمنطقة الفخذين، ويمكن أن يتوقع المرضى ظهور بعض الكدمات لبضعة أسابيع وقد يستغرق ظهور النتائج النهائية عدة أشهر وخلال هذه الفترة يستمر الجلد في التحسن شيئًا فشيئًا، لكن نظرًا لأن الإجراءات غير الجراحية سريعة وقليلة التوغل يتمكن معظم المرضى من استئناف نشاطهم الطبيعي في اليوم التالي من الإجراء.

شد ترهلات الفخذين بالليزر

ربما يكون استخدام الليزر في شد ترهلات الفخذين هو أعظم تطور في عمليات التجميل الخاصة بمنطقة الفخذين، حيث يمكن للمرء تجنب الندوب التي يصعب إخفاؤها في العمليات التقليدية، وكعامل مساعد في عملية نحت الدهون يتم استخدام الموجات فوق الصوتية  لتسخين الأجزاء العميقة في الجلد، وأيضا ربما يتطلب العلاج جراحة ولكنها فقط عدة شقوق طفيفة التوغل بحجم حبة الأرز. 

وجدير بالذكر أن النتائج ليست فورية حيث قد يستغرق الجسم عدة أشهر حتى يطور سماكة الجلد المرغوبة ومع ذلك  يمكن لجراح التجميل الماهر أن يقدم نتائج متوسطة المستوى تدوم طويلاً باستخدام تقنية نحت الدهون الصلبة.

شد ترهلات الفخذين من الداخل

في البداية ينبغي أن نعرف ما الذي يسبب ترهل الفخذين من الداخل، حيث أنه يمكن أن يكون ترهل الفخذين من الداخل نتيجة عوامل مثل فقدان الوزن أو فقدان العضلات أو التقدم في العمر، فمع تقدمنا في العمر تميل قوة عضلاتنا إلى الانخفاض ما لم نعمل بجد للحفاظ عليها من خلال تمارين محددة ومتخصصة. 

سيبدأ جلد الساقين -بما في ذلك الفخذين- في فقدان لونه وشبابه مع تقدم العمر، علاوة على ذلك إذا كنت قد فقدت وزنك  فقد لا يعود الجلد الموجود على الفخذين الداخليين كما كان الحال عندما كنت أصغر سنًا.

وحتى يتم شد شد ترهلات الفخذين من الداخل يمكن القيام ببعض التمارين الرياضية المحددة التي تهدف إلى تقوية عضلات الفخذين وبالتالي شد الترهلات، فضلا عن أن تقنية الليزر كذلك يمكن استخدامها من أجل شد ترهلات الفخذين من الداخل.

الليزر لشد ترهلات الفخذين من الداخل بدون جراحة

يمكن لشفط الدهون بالليزر أن يزيل دهون الفخذ الداخلية العنيدة بينما يساعد في شد الجلد المحيط، ولا يتطلب الأمر سوى شق صغير يمكن من خلاله حقن سائل مخدر للمساعدة في تخفيف الألم وتسهيل عملية إزالة الدهون، ثم يتم إدخال ألياف الليزر تحت الجلد لتسييل الخلايا الدهنية وشد الطبقات العميقة من الجلد مما يؤدي إلى شدها، وأخيرًا يتم استخدام أداة شفط رفيعة لإزالة الخلايا الدهنية.

يتم إجراء عملية شفط الدهون بالليزر تحت التخدير الموضعي مع فترة نقاهة قصيرة جدًا مما يجعل من السهل ملاءمتها لنمط حياتك المزدحم وهو يوفر شدًا للجلد بالإضافة إلى إزالة فعالة للدهون مما يجعله متميزًا عن الإجراءات طفيفة التوغل الأخرى.

أفضل ما في الأمر هو أنه يأتي بنتائج طويلة المدى، فبمجرد تسييل الخلايا الدهنية في المنطقة وإزالتها لن تكون هذه المنطقة قادرة على التوسع مع زيادة الوزن، وإذا تسبب الجلد الزائد والدهون في ترهل الفخذين الداخليين فمن المحتمل أن يكون شفط الدهون بالليزر هو أفضل خيار لك.

شد ترهلات الفخذين عن طريق ممارسة التمارين الرياضية

هناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها في المنزل لشد ترهلات الفخذين بدون جراحة، خاصة إذا كان الجلد الزائد مصدر قلق لك، حيث يمكن استخدام آلات تقريب الورك وآلات البكرة في الصالة الرياضية أو نادي اللياقة البدنية على وجه التحديد لزيادة كتلة عضلات الفخذين الداخليين.

ينصح مدربو اللياقة البدنية عادةً بأداء عدد أكبر من التمارين بأوزان أقل بدلاً من زيادة الوزن مع عدد أقل من التمارين، فقط تأكد من أنك لا تعاني كثيرًا مع التكرار ثلاث مرات متتالية، وإذا كان الأمر كذلك فقم بخفض الوزن ولكن لا تجعله منخفضًا جدًا بحيث لا تشعر بالإرهاق مطلقًا، ومن المعروف أيضًا أن كلًا من تمارين اللياقة البدنية والجري يقويان الفخذين الداخليين.

المقالات المتعلقة