نحت الجسم رباعي الابعاد

الرئيسية

نحت الجسم رباعي الابعاد

نحت الجسم رباعي الابعاد

نسمع كثيرًا عن الأنظمة الغذائية المتعددة والبرامج الرياضية المختلفة لإنقاص الوزن، ويجربها الكثيرون لكن قد لا يصلون للنتيجة التي يحلمون بها حتى بعد شهور من الالتزام بها، فحلم الوصول إلى عضلات بطن مشدودة وجذابة قد يكون بعيد المنال حتى مع هذه الأنظمة، لأن بعض مشاكل الدهون تتطلب حلولًا مختلفة وثورية مثل الحل الذي سنتكلم عنه في هذا المقال وهو نحت الجسم رباعي الابعاد الذي يعد تقنية فريدة في مجال شد وتنحيف الجسم.

ما هو نحت الجسم رباعي الابعاد ؟

هي طريقة حديثة لنحت الجسم تجمع بين تقنيات متقدمة تهدف لتقليل الدهون غير المرغوب فيها في الجسم، بالإضافة إلى إظهار العضلات المتناسقة والمشدودة، وتتم على خطوتين رئيسيتين:

أولاً:

  • في البداية تستخدم طريقة نحت الجسم رباعي الأبعاد تقنية الفيزر (Vaser LipoSelection) لتفكيك تكتلات الدهون وإزالتها بشكل دقيق بحيث لا تتأثر الأنسجة المحيطة بالمنطقة التي يتم علاجها، وهذه التقنية التي تعتمد على الموجات فوق الصوتية في إزالة الدهون هي تقنية مناسبة للغاية لكل من يرغبون في نحت عضلات البطن.
  • هذه التقنية تشبه نوعًا ما تقنية الفيزر المعتادة، لكن ما يميزها في حالة نحت الجسم رباعي الأبعاد أنها تستخدم فيها كانيولات أكثر دقة في إزالة الدهون حول منطقة البطن، مما يسهل مهمة الوصول لعضلات مشدودة وجذابة.

ثانيًا:

  • بعد ذلك يمكن أن يقوم الطبيب بإعادة حقن هذه الدهون في مناطق أخرى في الجسم مثل الثدي والأرداف وغيرها، وذلك لأن الدهون المستخلصة بتقنية الفيزر الانتقائي هي دهون أكثر نظافة بالمقارنة بالدهون التي يتم أخذها من الجسم بالطرق التقليدية لشفط الدهون.
  • جدير بالذكر أن نحت الجسم رباعي الأبعاد لا يخلق عضلات بعد نحت الدهون، إنما هو يبرز الكتلة العضلية الموجودة بالفعل في الجسم بعد إزالة الدهون المحيطة بها.

لماذا هو الاختيار الأمثل لعضلات البطن؟

الطرق التقليدية لشفط الدهون يمكن أن تقلل من الدهون غير المرغوب فيها وتحسن الشكل العام للجسم، إلا أنها ليست بالدقة الكافية التي تسمح بإبراز تناسق العضلات، بخلاف تقنية نحت الجسم رباعي الابعاد التي تمنح الطبيب مزيدًا من الدقة والتحكم خلال إزالة الدهون من الجسم، فتكون النتيجة عضلات مشدودة وجذابة.

ويجب أن نذكر هنا أن مهارة الطبيب الجراح في إجراء نحت الجسم رباعي الابعاد هي أمر هام وضروري لإنجاح الإجراء، حيث أنه يتطلب درجة عالية من الدقة والتدريب المكثف، وليس كل الأطباء الذين قاموا بإجراء شفط الدهون التقليدي يستطيعون إجراء نحت الجسم رباعي الأبعاد والحصول على نتائج حقيقية باستخدامه.

من هم أفضل المرشحين للعملية؟

يمكن أن يحقق نحت الجسم رباعي الابعاد نتائج مبهرة مع الأشخاص الذين يتمتعون بهذه المواصفات:

  • القوام البدني اللائق: يعتمد نحت الجسم رباعي الأبعاد على إظهار عضلات الجسم، ولذلك يفضل إجراؤه مع الأشخاص الذين يتمتعون بقوام لائق نسبيا، وليس من المطلوب أن يكون الشخص بطلاً في كمال الأجسام، إنما يكفي أن تكون كتلته العضلية جيدة حتى يحصل على أفضل النتائج.
  • مرونة في الجلد: يقوم جهاز الفيزر بنحت الجسم بشكل تفصيلي، وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة في شكل الجسم والعضلات فإن مرونة الجلد أحد العوامل الهامة في إنجاح هذا الإجراء.
  • وزن مناسب: من المفضل ألا يكون الوزن الزائد أكثر من كيلوجرامات قليلة عن الوزن المثالي للجسم، حيث أن تقنية نحت الجسم رباعي الأبعاد ليست تقنية لإنقاص الوزن، إنما تهدف لتنحيف ونحت الجسم عند من يعانون من دهون موضعية زائدة.
  • عدم التدخين: حيث أن النيكوتين الموجود في السجائر يزيد من احتمالية حدوث مضاعفات أثناء العملية، ويتسبب في بطء عملية التعافي، مما قد يؤثر بشكل كبير على النتائج النهائية للعملية.

ما النتائج المتوقعة بعد نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

بالرغم من أن هذا الإجراء لن يجعلك أكثر نحافة، إلا أنه سيساعدك على الظهور بجسم متناسق وعضلات بارزة ومصقولة بعناية وجذابة، دون دهون موضعية مزعجة ومترهلة. 

وللحصول على أفضل النتائج لا بد أن تتأكد أن الطبيب الذي سيجري العملية على درجة عالية من الخبرة والمهارة في إجرائها، واطلب منه أن ترى بعض نتائجه السابقة في إجراء نحت الجسم رباعي الأبعاد بالتحديد.

وختامًا فإن تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر تعد مناسبة وأقل مما في غيرها من الدول، حيث تبلغ في مصر حوالي 1000 دولار للمنطقة الواحدة، ويتغير السعر حسب عدد المناطق التي يتم علاجها وحسب خبرة الطبيب الذي يقوم بالعملية.

المقالات المتعلقة