تجربتي مع عملية نحت الجسم

الرئيسية

تجربتي مع عملية نحت الجسم

تجربتي مع عملية نحت الجسم

“لقد كانت تجربتي مع عملية نحت الجسم أكثر من رائعة، إذ تمكنت من الحصول على شكل الجسم الرياضي الذي طالما حلمت به” هذا هو رأي إحدى السيدات وهي تحكي عن تجربتها مع عملية نحت الجسم، والتي هي واحدة من أهم عمليات التجميل في وقتنا الحالي.

في هذا المقال نبرز أهمية هذه العملية، ونسرد لكم تجربة هذه السيدة التي خضعت لعملية النحت، والنتائج التي حصلت عليها من هذه العملية.

تجربتي مع عملية نحت الجسم

تحكي إحدى العميلات بعد خضوعها لعملية نحت الجسم “لقد كنت أعاني ترهلات كبيرة في منطقة البطن ومنطقة الأرداف، والذراعين، وجانبي البطن والظهر، وقد بدأت هذه الترهلات تزداد أكثر وأكثر بعد الولادة. وكنت أشعر بالحرج الشديد عند ارتداء ملابسي؛ فقد أصبحت ضيقة عليّ بصورة ملحوظة، بالإضافة إلى أنها باتت تبرز شكل الترهلات”.

وتتابع العملية قائلة: “لقد ساءت حالتي النفسية بشدة، وكنت على وشك أن أفقد الأمل في أن يرجع شكل جسمي إلى ما كان عليه، فقد اتبعت أنظمة رياضية متعددة، ولكن لم أستطع أن استمر على ذلك لفترة طويلة أو بصورة مستمرة. كما أنني اتبعت أنظمة غذائية قاسية (رجيم قاسي)، ولكن لم يؤثر ذلك إلا في خسارة بعض الكيلوجرامات من وزني، وظلت الترهلات كما هي، حتى إن وزني قد ازداد بعد توقفي عن هذه الأنظمة الغذائية”.

وبعد أن بحثت العملية عن أفضل طريقة تستطيع من خلالها أن تتخلص من هذه الترهلات، وتحصل على شكل جسم متناسق، وقوام ممشوق تابعت قائلة: “وبعد أن كدت أفقد الأمل، أخبرتني إحدى صديقاتي أنه يمكنني الخضوع لعملية نحت الجسم، وهنا عاد لي الأمل من جديد، إذ إنني استمعت إلى كثير من تجارب الأشخاص الذين خضعوا لهذه العملية، ورأيت أنهم حصلوا على نتائج مرضية. ومن هنا بدأت التفكير جديًا في الخضوع لهذه العملية حتى أتخلص من هذه المشكلة التي طالما سببت لي الإحراج الشديد”.

وتابعت قائلة: “لقد اتخذت قرار الخضوع لعملية نحت الجسم بالفيزر، أو ما يسميها البعض نحت الجسم بالليزر، وبعد ذلك ذهب إلى الطبيب لأعرف التفاصيل الخاصة بهذه العملية، وقد أخبرني بالآتي:

  • إن عملية نحت الجسم لا تهدف إلى إنقاص الوزن، ولكن تهدف إلى التخلص من الدهون الموضعية، وإعادة التناسق العام للجسم، والحصول على قوام ممشوق وجسم رياضي.
  • تجرى العملية بواسطة جهاز الفيزر الذي يوفر عملية آمنة قليلة المخاطر.
  • يقضي جهاز الفيزر على مخازن الدهون بصورة كاملة، وذلك لضمان عدم عودة تراكم الدهون في هذه الأماكن مرة أخرى.
  • بعد استخلاص الدهون بجهاز الفيزر من الممكن إعادة حقنها مرة أخرى في أي مكان في الجسم لتكبيره بصورة تبدو طبيعية.
  • يُفضل نحت الجسم بصورة تجعل الشكل العام متناسقًا مع بعضه، بداية من الوجه وحتى الرجلين.
  • يجب أن تخضعي أولاً لعدة فحوصات للتأكد من مدى جاهزيتك للخضوع لهذه العملية.
  • بعد العملية ربما ستشعرين بالألم في المناطق التي تم شفط الدهون منها، ولكن اطمئني، فغالبًا ما تزول هذه الأعراض تمامًا خلال عدة أيام من الإجراء.

فهذه كانت أهم التعليمات التي أخبرني بها الطبيب بعد أن اتخذت قرار الخضوع للعملية، بالإضافة إلى أنه أخبرني بـ تكلفة عملية نحت الجسم في المركز الخاص به”.

طريقة إجراء العملية

تمر عملية نحت الجسم بعدة خطوات، أولاها أن يخضع المريض للفحوصات التي تبين مدى جاهزيته للخضوع لمثل هذا الإجراء، ويلي ذلك مجموعة من الخطوات الأخرى، نذكرها لك فيما يلي:

  • التخطيط للعملية: وتشمل هذه الخطوة معرفة رغبات العميل، والشكل الذي يرغب في الوصول إليه، ومناقشة الخيارات المتاحة بمنتهى الشفافية.
  • التخدير: من الممكن أن يخضع المريض للتخدير الكلي أو التخدير الموضعي في عمليات نحت الجسم بالفيزر، وذلك حسب موقع وحجم الدهون المراد إزالتها.
  • إدخال جهاز الفيزر في منطقة الدهون: تعتبر هذه الخطوة هي أهم خطوة في العملية، إذ يقوم الطبيب بإدخال الإبرة الخاصة بإذابة الدهون، وكانيولا تقوم بشفط الدهون وحدها دون تعريض الأوعية الدموية للخطر.
  • إعادة حقن الدهون: تحتاج بعض الحالات إلى إعادة حقن الدهون مرة أخرى في مناطق مختلفة في الجسم لإبراز جمالها، وجعل شكل الجسم متناسقًا.
  • إغلاق الشقوق الجراحية: يتم إغلاق الثقوب الصغيرة التي تم إدخال إبرة جهاز الفيزر منها بالخيوط التجميلية التي تذوب مع مرور الوقت حتى لا تؤثر على شكل الجسم.

وبعد هذه الخطوات يتمكن المريض من العودة إلى منزله في نفس اليوم وممارسة حياته بشكل طبيعي.

نتائج عملية نحت الجسم

“لقد كانت تجربتي مع عملية نحت الجسم أكثر من رائعة” هذه العبارات هي التي بدأنا بها هذه المقالة، وقد تابعت العميلة قائلة: “ساعدتني عملية نحت في التخلص من ترهل الجلد والدهون التي كانت موجودة في أماكن متفرقة من جسمي، وأصبح جلد منطقة البطن مشدودًا بعد أن كان مجعدًا ومترهلا”.

“لم أشعر بالألم أثناء العملية، وقد كانت النتائج فورية، ففي خلال الأسبوع الأول وبعد أن بدأت تورمات ما بعد العملية في الاختفاء حصلت على شكل الجسم الذي طالما حلمت به”.

 

المقالات المتعلقة