تكلفة عملية نحت الجسم

الرئيسية

تكلفة عملية نحت الجسم

تكلفة عملية نحت الجسم

تعد عملية نحت الجسم من أشهر الأساليب الحديثة التي تساعد في الحصول على جسم ممشوق وقوام متناسق عن طريق شد الجلد وإبراز العضلات وتقسيم الجسم بشكل جذاب، وهي تسمى أيضًا عملية تنحيف الجسم، ولأنها تتم بأكثر من طريقة تصبح تكلفتها متفاوتة بشكل كبير من طريقة لأخرى، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن تكلفة عملية نحت الجسم وعن العوامل المختلفة التي تتحكم في هذه التكلفة بالتفصيل.

ما هي عملية نحت الجسم؟

هي إجراء تجميلي حديث تقوم فكرته على التخلص من بعض الدهون الزائدة تحت الجلد في مناطق مختلفة من الجسم باستخدام تقنيات مختلفة مثل الجراحة والليزر والفيزر وغيرها، مما يؤدي إلى إعادة التناسق من جديد للجلد والسماح للعضلات بالظهور، خاصة في الحالات التي يكون فيها الجلد مترهلا ومتراخيًا بسبب الدهون المتكونة في الأنسجة التي تحت الجلد.

وهذه العملية تعتبر حلا فعالا للذين يقومون بفقدان قدر كبير من وزنهم لكن يفاجأون بترهل الجلد في بعض مناطق الجسم، مما يشعرهم بالخجل وقلة الثقة بالنفس، لكن كثيرا منهم يستعيدون ثقتهم بأنفسهم عندما يتخلصون من هذه المشكلة وعادة ما نجد من يقول أن تجربتي مع عملية نحت الجسم كانت نقطة تحول بالنسبة لي.

الطرق المختلفة لنحت الجسم

أحد أهم العوامل التي تؤثر في تكلفة عملية نحت الجسم هي الطريقة والتقنية التي تتم بها العملية، لذلك سنمر سريعًا على بعض الطرق المختلفة التي يتم بها هذا الإجراء:

نحت الجسم بالجراحة:

طريقة تقليدية في تنحيف الجسم يقوم فيها الطبيب بإحداث بعض الشقوق الجراحية في الجلد ثم إزالة الدهون الزائدة من هذه المنطقة ثم شد الجلد في النهاية للحصول على الشكل المتناسق المرغوب.

تعد تكلفة عملية نحت الجسم بالجراحة مكلفة نوعا ما نظرًا لمتطلبات العملية من تخدير وإجراءات جراحية دقيقة تجعل تكلفة عملية نحت الجسم بالجراحة قد تصل إلى أكثر من 5 آلاف دولار حسب البلد الذي تتم فيه وعوامل أخرى مثل خبرة الطبيب ومستوى الخدمة الطبية وغيرها.

نحت الجسم بالليزر:

يعد الليزر من التقنيات المميزة التي لها استخدامات عديدة، ومن أهمها نحت الجسم بالليزر حيث يقوم الليزر بإذابة الدهون الزائدة المتراكمة تحت الجلد بفاعلية كبيرة، ويمكن استخدامه بأمان في مناطق متعددة من الجسم مثل الذراعين والفخذين والبطن والمؤخرة والذقن.

وتعد تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر أقل نسبيًا من تكلفة الإجراء الجراحي، نظرًا لعدم الحاجة لمتطلبات الجراحة التي ذكرناها، حيث تتراوح تكلفة نحت الجسم بالليزر من 2000 إلى 4000 دولار في المتوسط، وهذه الأسعار تقريبية حيث أن أسعار نحت الجسم بالليزر في مصر تتفاوت من مكان لآخر تبعا لعوامل عديدة.

نحت الجسم بالفيزر:

تقنية الفيزر هي واحدة من أحدث تقنيات نحت الجسم، وتعتمد على استخدام الموجات فوق الصوتية من أجل إضعاف الروابط البينية في خلايا الدهون تحت الجلد، حتى يمكن إذابتها وإزالتها بسهولة وبكل أمان، دون إحداث أي ضرر بالخلايا والأنسجة المحيطة.

أما تكلفة عملية نحت الجسم بالفيزر فتعد مناسبة ومتوسطة بالمقارنة بتكلفة نحت الجسم الجراحي والليزر، حيث يتراوح سعر الجلسة بين 100 دولار إلى 600 دولار أمريكي، ويحدد الطبيب عدد الجلسات المطلوبة حسب المنطقة المطلوب تنحيفها في الجسم، لكن بشكل عام فإن أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر تتفاوت حسب مهارة الطبيب ودرجة إتقانه لاستخدام تقنية الموجات الصوتية في نحت الجسم بالفيزر.

وفي بعض الأحيان قد يحتاج الشخص لإجراءات تجميلية إضافية باستخدام الدهون التي تم استخلاصها من الجسم عن طريق تقنية الفيزر، مثل أن يتم حقنها مرة أخرى في المؤخرة بهدف تكبيرها، مما يسمى بعملية المؤخرة البرازيلية، ولذلك قد تزيد تكلفة عملية نحت الجسم و المؤخرة البرازيلية عن التكلفة الأساسية لجلسات الفيزر.

نحت الجسم بالميزوثيرابي:

يمكن للطبيب أن يستخدم حقن الميزوثيرابي من أجل إذابة بعض الدهون الزائدة تحت الجلد خاصة في منطقتي البطن والأرداف، وتتفاوت عدد جلسات هذه التقنية ما بين 3 جلسات إلى 15 جلسة حسب سمك طبقة الدهون المتراكمة تحت الجلد ومساحة المنطقة المراد تنحيفها.

ونجد أن تكلفة عملية نحت الجسم في مصر باستخدام حقن الميزوثيرابي تتراوح بين 600 دولار إلى 5 آلاف دولار نظرا لتفاوت عدد الجلسات واختلاف التكلفة حسب مناطق الجسم.

نحت الجسم بالتبريد:

في هذه التقنية يقوم الطبيب بتعريض الجلد لدرجات حرارة منخفضة للغاية من أجل إذابة الخلايا الدهنية تحت الجلد في المناطق المختلفة في الجسم، وتعد هذه التقنية من الطرق الآمنة لنحت الجسم نظرا لأنها لا تؤثر على الأنسجة المحيطة بالخلايا الدهنية.

ولكي نجيب على سؤال ما هي تكلفة عملية نحت الجسم بالتبريد ينبغي أن نلاحظ مساحة المنطقة المراد تنحيفها، فهي عامل أساسي في تحديد التكلفة النهائية، حيث تتراوح بين 150 دولار وقد تصل إلى 4 آلاف دولار في مناطق الجسم ذات المساحة الواسعة.

عوامل أساسية تحدد تكلفة عملية نحت الجسم في مصر

بالإضافة لنوع التقنية المستخدمة، فإن كل عنصر من العناصر التالية له دور في تحديد كم تكلفة عملية نحت الجسم في مصر بشكل خاص، وهي:

  • خبرة الطبيب:

كما ذكرنا فإن تقنيات نحت الجسم عديدة ومتنوعة، وكل تقنية منهم تحتاج درجة خبرة معينة ومهارات خاصة من الطبيب، فكلما كان الطبيب ذا خبرة واسعة في تقنيات نحت وتنحيف الجسم أصبحت التكلفة أعلى نسبيا، لكن النتائج أيضًا تكون أفضل.

  • مساحة المنطقة المراد تنحيفها:

يمكن إجراء نحت الجسم في مناطق عديدة في الجسم، مثل البطن والمؤخرة والخصر والذراعين والفخذين، وهذه المناطق تختلف في مساحاتها، وهذا الاختلاف يحدد بالتأكيد عدد جلسات نحت الجسم المطلوبة والتكلفة الإجمالية لها.

  • مستوى الخدمة الطبية:

تقدم العديد من مراكز وعيادات التجميل في مصر خدمة نحت وتنحيف الجسم، إلا أن الخدمة الطبية المقدمة فيها تختلف وتتنوع بشكل كبير، ونعني بالخدمة الطبية نوعية الأجهزة المستخدمة في نحت الجسم ودرجة تجهيز العيادة والحرص على عنصر الأمان، حيث أن بعض تقنيات نحت الجسم قد تظهر لها آثار جانبية إذا لم يكن الطبيب على الدرجة الكافية من المهارة في استخدام أجهزة نحت الجسم، وغير ذلك من تفاصيل الخدمة الطبية بشكل عام.

  • الخدمات الإضافية:

هناك عدد من الأشخاص الراغبين في نحت الجسم يفضلون إجراء خدمات طبية تكميلية أخرى مع نحت الجسم مثل شفط الدهون أو تكبير المؤخرة أو غير ذلك، وهذا بالطبع يزيد من التكلفة النهائية لعملية نحت الجسم.

المقالات المتعلقة