سعر عملية شد الافخاذ

الرئيسية

سعر عملية شد الافخاذ

سعر عملية شد الافخاذ

يؤثر شكل منطقة الفخذين على الشكل العام للجسم، فإذا كان هناك بعض الترهلات في الفخذين فقد يسبب ذلك الحرج للشخص ويدفعه للتخص من هذه الترهلات، ولحسن الحظ فإن طرق شد ترهلات الفخذين تعددت وتنوعت في عصرنا الحالي، ومن الأمور المهمة التي تدور في أذهان الكثيرين اليوم هو سعر عملية شد الافخاذ وما هي مميزاتها. 

لذلك سنتكلم في هذا المقال عن تعريف عملية شد الفخذين وعن تكلفتها بشكل عام.

ما هي عملية شد الافخاذ؟

قبل الحديث عن سعر عملية شد الافخاذ سنتعرف أولا على عملية شد الفخذ، وهي إجراء لشد وتحسين المظهر العام للفخذين، حيث يعاني المرشحون لهذا الإجراء من فقدان مرونة الجلد في الفخذ أو قد يكون لديهم ترهلات فى جلد الفخذ مما يتحسن بشكل كبير إذا تم رفع الجلد المترهل بطريقة فعالة وآمنة، كما يمكن أن يؤدي شد الفخذين إلى تقليل الترهل في الفخذ الداخلي أو الخارجي وغالبًا ما يتم إجراؤه للمرضى الذين فقدوا قدرًا كبيرًا من الوزن.

تفاصيل عملية شد الافخاذ

تستغرق عملية شد الفخذ حوالي ساعتين ويتم إجراؤها عادة تحت التخدير العام، ويمكن أن تختلف الشقوق في هذا الإجراء بشكل كبير لذلك سيتشاور الطبيب الجراح مع المريض للتأكد من إجراء الشقوق بالطريقة الأكثر فعالية لكل حالة على حدة.

يقوم الجراح بعمل شق في الجزء العلوي من الساق حول مكان الحافة السفلية لمنطقة البكيني أو الملابس الداخلية ثم يتم إزالة كمية صغيرة من الجلد ثم يتم سحب الجلد المتبقي مما يؤدي إلى شد الجلد على جانبي الساق، وغالبًا ما يتم إجراء هذه العملية بعد أن يفقد الشخص قدرًا كبيرًا من الوزن.

بعد العملية

يعتمد وقت التعافي على مدى توغل الإجراء في الجسم، ومعظم المرضى يعانون من ألم ضئيل يتم تسكينه بالأدوية، وفي جميع الحالات يجب على المرضى أخذ قسط كاف من الراحة قدر الإمكان وتجنب حركة الساق، حيث يجب على المرضى أن يخططوا لأخذ مدة راحة  تتراوح من سبعة إلى 10 أيام تقريبا حتى تمام التعافي.

عادة ما تختفي الكدمات والتورم في غضون شهر ويمكن للمرضى العودة إلى جميع الأنشطة العادية في غضون أربعة إلى ستة أشهر.

سعر عملية شد الافخاذ

هناك تفاوت كبير في سعر عملية شد الافخاذ في مصر نظرًا لاختلاف العوامل المؤثرة في التكلفة الإجمالية للعملية، 

حيث قد يشمل سعر عملية شد الافخاذ ما يلي:

  1. رسوم التخدير.
  2. تكاليف المستشفى أو المركز الطبي.
  3. تكلفة الفحوصات الطبية.
  4. تكاليف ما بعد الجراحة.
  5. أتعاب الجراح.

والنقطة الأخير –وهي أتعاب الجراح- تتفاوت أيضًا حسب درجة خبرة ومهارة الطبيب الذي يقوم بالإجراء، وبشكل عام فإن تكلفة عملية شد الافخاذ قد تبدأ من 20 ألف جنيه مصري وقد تصل حتى 70 ألف جنيه مصري.

المقالات المتعلقة