اضرار تضييق المهبل بالليزر

الرئيسية

اضرار تضييق المهبل بالليزر

اضرار تضييق المهبل بالليزر

إذا كنتِ تفكرين في إجراء عملية تضييق المهبل بالليزر فيجب أولا أن نعرف بعض المعلومات المهمة عن اضرار تضييق المهبل بالليزر وفوائده كذلك، فبالطبع هناك إيجابيات وسلبيات لكل نوع من الإجراءات التجميلية المتاحة هذه الأيام، وهذا سيساعدك حتى تتمكني من اتخاذ القرار المناسب لك، سواء كنت تفكرين في هذا النوع من التجديد لأسباب جمالية أو وظيفية أو كليهما، فأنتِ بحاجة إلى معرفة ما يمكن توقعه بالضبط قبل اتخاذ القرار.

وفي هذا المقال سنتحدث عن اضرار تضييق المهبل بالليزر وعن فوائد هذا الإجراء أيضًا.

ماذا يعني تضييق المهبل؟

تضييق المهبل هو إجراء تجميلي تلجأ له النساء لاستعادة الشكل الطبيعي لمنطقة المهبل، خاصة بعد حدوث ولادات متكررة أو تغيرات هرمونية أو عمرية تتسبب في توسيع منطقة المهبل، ومن أهم التقنيات المستخدمة في هذا الإجراء تقنية الليزر، وأصبح من الشائع الآن أن نسمع عن عمليات تضييق المهبل بعد الولادة بالليزر على نطاق واسع.

فوائد وأضرار تضييق المهبل بالليزر

تحتوي القائمة التالية على بعض الإيجابيات والسلبيات الأكثر شيوعًا التي تصاحب عملية تجميل المهبل بالليزر أو الجراحة.

فوائد تضييق المهبل بالليزر

  •  يحسن الثقة بالنفس

تساعد عملية تجميل المهبل بالليزر في استعادة مظهر المرأة الشاب، مما يمنحها الثقة بالنفس التي تبحث عنها حتى تتمكن من الاستمتاع بحياتها الحميمية بشكل رائع.

  • يحسن الأحاسيس الجنسية

غالبًا ما يتم إجراء تجديد المهبل لاستعادة تماسك جدران المهبل عند المراة، ومع تقدم المرأة في العمر من الطبيعي أن يفقد المهبل بعضًا من ضيقه، وعندما يتم شد جدران المهبل من خلال إجراء تجديد المهبل فإن ذلك لا يحسن فقط الأحاسيس الجنسية للمرأة، بل يحسن أيضًا شعور شريكها في العلاقة الحميمية.

  • يعالج سلس البول

يمكن أن يركز التجديد المهبلي على شد عضلات قاع الحوض مما يساعد على تقليل أو حتى التخلص من أي مشاكل سلس البول التي تعاني منها المرأة، ويلعب قاع الحوض دورًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بالقدرة على حبس البول، فعندما لا يكون ضيقًا كما ينبغي فمن المحتمل أن تحدث مشاكل في التحكم في المثانة.

  • سعر مناسب

بالنظر للفوائد التي ستحصل عليها المرأة من هذه العملية فإن سعر عملية تضييق المهبل بالليزر يعد مناسبًا للكثيرات من النساء من فئات مختلفة.

اضرار تضييق المهبل بالليزر

  • قد يتطلب الإجراء أكثر من موعد

 من المألوف أن تحتاج المرأة إلى أكثر من موعد عندما تختار الخضوع لعملية جراحية لتجديد منطقة المهبل، واعتمادًا على نوع جراحة التجديد التي تختارها المرأة سيستغرق الأمر موعدًا واحدًا أو اثنين أو ثلاثة مواعيد مختلفة حتى تحصل على النتيجة التي تريدها.

  • احتمال الإصابة بالعدوى والنزيف

يحدث هذا عادة عند استخدام تقنية الجراحة التقليدية في هذا الإجراء، فكما هو الحال مع أي عملية جراحية هناك بعض المخاطر التي تنطوي عليها عندما تختار المرأة الخضوع لعملية تجديد المهبل، اثنان من أكثر أنواع المخاطر شيوعًا هما الإصابة بالعدوى والنزيف الذي يصعب السيطرة عليه بعد إجراء العملية.

  • بعض الالتهابات والتندب

في حالات خاصة قليلة يمكن أن تلاحظ المرأة حدوث بعض الالتهابات أو ظهور الندبات في منطقة المهبل، إلا أنها يمكن علاجها بالمتابعة مع الطبيب.

المقالات المتعلقة