تجميل الاشفار الداخليه بالليزر

الرئيسية

تجميل الاشفار الداخليه بالليزر

تجميل الاشفار الداخليه بالليزر

تعد عملية تجميل الاشفار بالليزر الإجراء الأكثر شيوعًا في إجراءات تجميل الأعضاء التناسلية الأنثوية، حيث تسعى العديد من النساء إلى هذا الإجراء لأنهن يرغبن في تقليل ترهل الشفرين الكبيرين في المنطقة الحميمية واستعادة المظهر الأكثر شبابًا، وعادة تخضع العديد من الحالات لعملية تجميل الأشفار الداخليه بالليزر مع إجراء رأب المهبل بالليزر في نفس الوقت.

وفي هذا المقال سنتحدث عن تفاصيل تجميل الاشفار بالليزر وبعض المعلومات الهامة.

تصغير الليزر للشفرين الكبيرين

في هذا الإجراء يتم تجميل الاشفار بالليزر وتحديدًا الشفرين الكبيرين عند الحالات التي تعاني من الارتخاء الشديد في الأشفار ويرغبن في تقليل ترهل الشفرين الكبيرين والحصول على جلد مشدود وصحي وأكثر حيوية.

متى نحتاج عملية تجميل الاشفار بالليزر

هناك العديد من العلامات والأعراض التي تخبرك بضرورة إجراء تجميل الاشفار الداخليه بالليزر منها ما يلي:

  • بروز الأشفار الداخلية أكثر مما ينبغي وهو ما يسبب تهيجًا وطفحًا جلديًا حول الشفرين.
  • الشعور بعدم الراحة مع الملابس الضيقة.
  • فقدان الاستمتاع بالعلاقة الحميمية بسبب ترهل وارتخاء الأشفار.  
  • عدم الرضا الشخصي عن شكل أو حجم الشفرين الداخليين أو الخارجيين أيضًا.
  • الألم الصريح الناجم عن ضغط الملابس على الأشفار.
  • يمكن أن يسهم الشفرين الكبيرين أو غير المتماثلين في مجموعة من المشاكل الأخرى مثل عدم الثقة بالنفس والتعرض لأثر نفسي سيء.

في كل هذه الحالات قد تساعد عملية تجميل الاشفار الداخليه بالليزر في التغلب على هذه المشاكل بشكل آمن وفعال.

مخاطر ومضاعفات تجميل الاشفار الداخليه بالليزر

تعد مخاطر عملية تجميل الاشفار الداخليه بالليزر طفيفة وقليلة وترتبط في الغالب بالعمليات الجراحية بشكل عام وليس بهذا الإجراء فقط، حيث قد يكون هناك التهاب مؤقت أو عدوى طفيفة بعد الإجراء، إلا أنها يمكن السيطرة عليها تحت إشراف الطبيب.

التحضير لعملية تجميل الأشفار بالليزر

عند استشارتك مع طبيب التجميل تأكدي من تقديم تاريخ طبي كامل له حتى يتأكد من عدم وجود مخاطر قد تمنع القيام بهذا الإجراء، وضعي قائمة بكل الأدوية التي تتناولينها حاليًا، بما في ذلك الفيتامينات والمكملات الغذائية.

يساعد هذا في ضمان أن الإجراء الخاص بك سوف يسير بسلاسة وفاعلية مع تقليل فرصة حدوث مضاعفات والحصول على وقت تعافٍ أقصر.

ومع اقتراب موعد إجرائك توقفي عن استخدام جميع الأدوية المسيلة للدم وأي مكملات أخرى حسب إرشادات الطبيب، حيث قد يؤدي الاستمرار في استخدامها أثناء إجراء عملية تجميل المهبل إلى حدوث نزيف أو كدمات غير ضرورية.

توقفي عن التدخين قبل أسبوعين على الأقل من إجرائك وتجنبي التدخين لمدة أسبوع على الأقل بعد ذلك، حيث يمكن أن يعيق النيكوتين الدورة الدموية ويضعف عملية الشفاء، وتأكدي أيضا من شرب الكثير من الماء قبل وبعد العملية.

يوم العملية

بالنسبة ليوم الإجراء تأكدي من أنك قد رتبت مسبقًا مع شخص ما ليصطحبك إلى المنزل بعد ذلك، وإذا أمكن أيضا رتبي مع ذلك الشخص البقاء معك على الأقل في اليوم الأول بعد الإجراء الخاص بك، وتأكدي أيضًا من أن لديك ما يكفي من جميع الأدوية الموصوفة لك لتدوم خلال فترة التعافي.

إجراء عملية تجميل الأشفار بالليزر

عادةً ما يتم إجراء تجميل الأشفار بالليزر تحت التخدير الموضعي ويستمر الإجراء بأكمله عمومًا من ساعة إلى ثلاث ساعات.

خطوات عملية تجميل الأشفار بالليزر

  1. يضع طبيب التجميل علامة جراحية على الشفرين الصغيرين حيث يتم عمل الغرز.
  2. يضع الجراح الغرز حسب العلامات.
  3. يستخدم الجراح ليزرًا دقيقًا لتسخين الأنسجة المحيطة.
  4. يضع الجراح دبابيس جلدية على حواف الشفرين لمحاذاتهما بشكل صحيح.
  5. يغلق الجراح الحواف بخيوط قابلة للامتصاص ويزيل الدبابيس.

الشفاء والتعافي من تجميل الأشفار بالليزر

عند الانتهاء من عملية تجميل الأشفار بالليزر يتم وضعك في غرفة الإفاقة لمدة ساعة إلى ساعتين، وبعد أن تستريحي وتستعيدي قوتك يقوم الجراح بعمل تصريح الخروج في عهدة شخص بالغ مسؤول لنقلك إلى المنزل.

لماذا تعتبر عملية تجميل الأشفار بالليزر أفضل؟

تلتئم الجروح الجراحية بشكل أفضل عندما يكون هناك تدخلاً جراحيًا أقل لأنسجة الجلد، وهو ما يحدث في إجراء عملية تجميل المهبل بالليزر بخلاف ما يحدث في العمليات الجراحية التقليدية، حيث أن استخدام الأدوات الجراحية في أنسجة الشفرات يترك بعض الأنسجة تالفة مما يؤدي إلى إبطاء عملية الشفاء، ويؤدي تجنب المشبك الجراحي أثناء عملية تجميل الأشفار بالليزر إلى ترك أنسجة صحية أقل تعرضًا للصدمات والتي تعمل بدورها على زيادة سرعة وكفاءة عملية الشفاء.

كما أظهرت الدراسات أن الشقوق الجراحية بالليزر تلتئم بالتهاب أقل من شقوق المبضع الجراحي التقليدية، ويمكن أيضًا أن يقلل الالتهاب أثناء الشفاء من التندب.

وختامًا فإن الأشفار الداخلية هي من أكثر الأنسجة حساسية في الجسم والتي تستحق العلاج بأكثر التقنيات الجراحية لطفا مثل تقنية الليزر التي تتجنب الصدمات والسحق الذي تسببه تقنية التثبيت المستعملة فى جراحة تجميل الشفرات التقليدية.

المقالات المتعلقة