تجميل الاذن بالخيوط الذهبية في مصر

الرئيسية

تجميل الاذن بالخيوط الذهبية في مصر

تجميل الاذن بالخيوط الذهبية في مصر

باتت عملية تجميل الاذن بالخيوط الذهبية في مصر من أهم العمليات التي يبحث عنها الكثير من الناس، وذلك لرغبتهم في الحصول على شكل أذن طبيعي، والتخلص من بروز الأذن الذي يسبب الإحراج للعديد من الناس، وخصوصًا الأطفال والشباب في سن المراهقة، والذين دائمًا ما يستمعون إلى تعليقات سلبية ربما تؤثر على نفسيتهم، وتجعلهم غير واثقين في أنفسهم، ودائمًا ما تجدهم يرغبون في الانطواء على أنفسهم والابتعاد عن مشاركة زملائهم.

وتعتبر عملية تجميل الأذن بالخيوط هي أفضل وسيلة لـ تجميل الاذن بدون جراحة في مصر.. تابع قراءة هذه المقالة لتتعرف على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه العملية.

مشكلة الأذن البارزة (الأذن الخفاشية)

قبل الحديث عن تفاصيل عملية تجميل الاذن بالخيوط الذهبية في مصر من المهم أن نعرف ما هي طبيعة هذه المشكلة، لنعرف كيف ستساعد العملية في التخلص منها.

تتكوّن الأذن من مجموعة من الغضاريف، منها ما يعطي التضاريس الداخلية للأذن، ومنها ما يعطي الحجم النهائي لها.

وتنمو الغضاريف بصورة طبيعية لتكون شكلا يشبه القوقعة خلف الأذن، وهلالين في واجهة الأذن، ولكن في بعض الحالات يزداد حجم القوقعة الخلفية، أو لا يتشكل الهلال الذي يحد طرف الأذن، مما يجعل الأذن بارزة إلى الخارج، ويبدو شكلها مسطحًا -أشبه ما يكون بالأذن الخفاشية-.

وهذا الأمر يستدعي إجراء إحدى عمليات تجميل الاذن في مصر، والتي من أهمها تجميل الاذن بالخيوط الذهبية.

عملية تجميل الاذن بالخيوط الذهبية في مصر

عملية تجميل الأذن باستخدام الخيوط هي واحدة من التقنيات الحديثة وغير الجراحية، والتي تعطي نتائج فورية، وتنجح في علاج الكثير من حالات الأذن البارزة البسيطة والمتوسطة، أي التي لا يوجد بها تشوهات كبيرة.

والهدف من هذه العملية هو شد الأذن إلى الرأس والتخلص من بروزها الشديد، وإعادة تشكيل تضاريسها بواسطة الخيوط الجراحية.

ويفضل الأطباء استخدام الخيوط الذهبية لأن لونها يكون مقاربًا للون البشرة، فلا تكون ظاهرة، ولأن المواد التي صنعت منها هذه الخيوط تساعد على تقوية الجلد، وتحفيز إنتاج الكولاجين، ولذلك تستخدم بكثرة في شد الوجه ورفع الوجنتين أيضًا.

لمن تجرى عملية تجميل الاذن بالخيوط الذهبية في مصر؟

الغرض من عملية تجميل الأذن هو التخلص من بروز الأذن، وشكلها الذي يسبب الحرج الشديد للكثير من الناس، وإعادة شكلها ليكون متناسقًا إلى أكبر حد مع شكل الوجه وحجمه.

ولذا، فإن أهم المستفيدين من عملية تجميل الاذن بالخيوط الذهبية هم:

  • الأطفال المقبلون على دخول أولى مراحل التعليم.
  • الشباب والبنات الذين لا يرضون عن شكل أذنهم ويتعرضون لمضايقات وإحراج خلال تعاملاتهم اليومية.
  • كل من كان لديه رغبة في الحصول على شكل أذن طبيعي ومتناسق مع شكل الوجه.

على أن عملية تجميل الأذن بالخيوط -تحديدًا- لا تصلح لمن يعاني من تشوهات كبيرة في شكل الأذن، أو لديه مشكلة في تكوين الغضاريف تحتاج إلى تدخل جراحي لإعادة تشكيله.

ويفضل الأطباء إجراء عملية تجميل الأذن للأطفال بعد بلوغ سن الخامسة، وقبل دخول المدرسة، وهذه نقطة مهمة بالنسبة للجانب النفسي، فعند دخول الطفل إلى المدرسة -حتى وإن لم يكن لديه مشكلة مع شكل أذنه- فإنه غالبًا ما سيتعرض إلى مضايقات من قبل زملائه، وسيؤثر ذلك سلبًا على حالته النفسية.

طريقة إجراء عملية تجميل الاذن بالخيوط الذهبية

بصورة عامة، تجرى عمليات تجميل الأذن للأطفال تحت التخدير العام، وذلك حتى لا يشعروا بالألم، ولا تؤثر ردود أفعالهم على سير العملية. أما الكبار، فعادة ما تجرى لهم العملية تحت تأثير المخدّر الموضعي.

وتأتي خطوات العملية على النحو التالي:

  • التخطيط وتحديد الشكل النهائي المتوقع أن تصل إليه الأذن، ومناقشة هذه التوقّعات مع المريض.
  • تخدير المريض (سواء كان تخديرًا عامًا أم موضعيًا حسب رؤية الطبيب).
  • عمل عدة في فتحات في الأذن لإدخال الخيوط من خلالها.
  • إدخال الخيوط بالطريقة التي تمكّن الطبيب من إعادة تشكيل الأذن.
  • ربط الخيوط بأجزاء من أنسجة الرأس لشد الأذن لتكون بمحاذاة الرأس بمسافة تصل إلى 8 أو 9 ملم (حالات بروز الأذن تكون هذه المسافة أكثر من 1 سم).
  • تضميد الجروح وتعقيمها جيدًا.
  • ربط الأذن برباط ضاغط حتى تستقر في مكانها الجديد.

فترة التعافي بعد عملية تجميل الأذن بالخيوط

تستغرق فترة التعافي بعد عملية تجميل الاذن بالخيوط الذهبية في مصر ما بين 7 إلى 10 أيام حتى تختفي التورمات، وعلامات احمرار الجلد.

وعلى المريض خلال هذه الفترة الحرص على ارتداء الرباط الضاغط على الأذن حتى لا يتغيّر شكل الأذن عن النتيجة المطلوبة، كما عليه ألا يمارس الأنشطة الرياضية الشاقة، وألا ينام على أذنيه، بل يحاول النوم مستلقيًا على ظهره قدر الاستطاعة.

مع الأخذ في الاعتبار.. أن عدم اتباع الـ نصائح بعد عملية تجميل الاذن قد يتسبب في حدوث آثار جانبية، أو في عدم الحصول على النتيجة المرجوّة من العملية.

المقالات المتعلقة