تكلفة عملية اعادة بناء الثدي في مصر

الرئيسية

تكلفة عملية اعادة بناء الثدي في مصر

تكلفة عملية اعادة بناء الثدي في مصر

تعتبر عملية اعادة بناء الثدي واحدة من الإجراءات التي ساعدت في إعادة الأمل للكثير من السيدات، ومكنّتهم من الخروج من الضيق الشديد الذي حدث لهم بسبب استئصال الثدي، إذ إن استئصال الثدي يعني ضياع مظهر من مظاهر الأنوثة، ويجعل المرأة تفقد الثقة في نفسها، ولا تتمكن من ارتداء ملابسها بحرية كما كان الحال سابقًا. ويتساءل البعض حول تكلفة عملية اعادة بناء الثدي في مصر، والعوامل التي تتحدد على أساسها تكلفة عملية ترميم الثدي، وما إذا كان نوع الإجراء يؤثر بصورة كبيرة على تحديد هذه التكلفة..

ومن خلال السطور القادمة نجيبكم عن جميع هذه التساؤلات.

عوامل تحديد تكلفة عملية اعادة بناء الثدي في مصر

تجرى عملية ترميم الثدي في حال اضطرت المرأة إلى استئصال الثدي نتيجة وجود ورم خبيث (سرطان) منتشر في أنسجة الثدي، أو نتيجة لوجود فرصة للإصابة بالورم السرطاني، أو انتشاره إذا لم يُستأصل الثدي.

وتخشى الكثير من السيدات من الخضوع لمثل هذا الإجراء لأنه يجعلهن يفقدن مظهرًا من مظاهر الجمال والأنوثة لدى أي امرأة، ولكن ما لا تعلمه هؤلاء النساء، أنه من خلال عملية إعادة بناء الثدي يمكن الحصول على شكل الثدي الطبيعي مرة أخرى، بل إن بعض طرق إعادة بناء الثدي تجعله يبدو كما لو كان طبيعيًا، من ناحية الملمس والشكل.

وبالطبع تؤثر الطريقة التي يتم بها الترميم على تكلفة عملية إعادة بناء الثدي الإجمالية، وذلك أيضًا بالإضافة إلى عدد من العوامل الأخرى، ونذكر ذلك تفصيلاً فيما يلي:

نوع الإجراء

إن أول عامل من عوامل تحديد تكلفة عملية اعادة بناء الثدي في مصر هو نوع الإجراء، إذ إن هناك ثلاث أنواع رئيسية لإجراء هذه العملية، وهي:

  • ترميم الثدي بالسيليكون، وهي الطريقة الأشهر والأسهل، والأقل في التكلفة.
  • إعادة بناء الثدي الذاتي، وذلك من خلال أخذ أنسجة طبيعية من مناطق مختلفة من الجسم، ليتم بها بناء الثدي مرة أخرى، ويصبح ذا شكل طبيعي.
  • المزيج بين البناء الذاتي وحشوات السيليكون، وهي الطريقة التي تعطي أفضل النتائج، وتجعل شكل الثدي يبدو طبيعيًا وجميلاً، وهذه الطريقة تتسبب في زيادة تكلفة عملية اعادة بناء الثدي في مصر.

خبرة الجرّاح والطاقم المساعد

تختلف تكلفة عملية إعادة بناء الثدي بناءًا على مهارة الطبيب الذي يجري العملية، ومدى خبرته في إجراء مثل هذه العمليات، بالإضافة إلى خبرة وكفاءة الطاقم المساعد له.

تكلفة الأدوات المستخدمة في العملية وتجهيزات المركز

كما قلنا سابقًا، قد تحتاج العملية إلى حشوات السيليكون، وتختلف التكلفة بناءًا على النوع المستخدم منها، بالإضافة إلى الأدوات الجراحية وتجهيزات المركز للإجراء.

هل عملية ترميم الثدي مفيدة؟

تقول إحدى السيدات اللاتي خضعن لعملية الترميم “لقد كانت تجربتي مع ترميم الثدي أفضل ما يكون، إذ إنها ساعدتني في إعادة الثقة إلى نفسي، ومكنتني من ممارسة حياتي بصورة طبيعية، بعد أن كنت أخشى من نظرات الناس، بل إنني كنت أشعر بالحرج الشديد عند ارتداء ملابسي العادية، وكنت اضطر إلى ارتداء الملابس الشتوية طوال الوقت”.

وأثبتت الدراسات أن عملية ترميم الثدي تساعد في تحسن الحالة النفسية للسيدات اللاتي خضعن لجراحة استئصال الثدي.

المقالات المتعلقة