تكلفة عملية تكبير الثدي

الرئيسية

تكلفة عملية تكبير الثدي

تكلفة عملية تكبير الثدي

تُعد عملية تكبير الثدي واحدةً من أشهر عمليات التجميل في مصر، بل وفي العالم. وتلجأ الكثير من السيدات إلى عمليات تكبير الثدي، سواء كان ذلك عن طريق عملية تكبير الثدي بالليزر (تكبير الثدي بدون جراحة)، أو عن طريق الوسيلة الأشهر والأكثر فعالية.. ألا وهي جراحة تكبير الثدي، ويكون السبب وراء ذلك هو الرغبة في الحصول على شكل ثدي جميل وجذّاب، إذ إنه من معايير جمال الثدي -في ظن الكثير من السيدات- أن يكونا كبيرين، ومتساويين مع بعضهما، وبالضرورة متناسقين مع حجم الجسم.
ومن خلال هذه المقالة نتعرف أسباب اللجوء لعملية تكبير الثدي، و تكلفة عملية تكبير الثدي، ونعرف أيضًا هل نتائج عملية تكبير الثدي دائمة أم مؤقتة.

عملية تكبير الثدي

هي عملية الهدف منها هو تكبير حجم الثدي، وإعطائه شكلاً طبيعيًا وجذابًا، ومساواة حجم الثديين مع بعضهما البعض.

وتُجرى هذه العملية بعدة وسائل مختلفة، يؤثر كلٌ منها على تكلفة عملية تكبير الثدي بالطبع.. 

ومن هذه الوسائل:

زرع غرسات السيليكون

وهي الطريقة الأشهر والأهم والأكثر استخدامات في عمليات تكبير الثدي، ويقوم الطبيب في هذه العملية بعمل شقوق في الثدي، وزرع حشوات من السيليكون ذات حجم معين، يجعل الصورة النهائية للثدي تبدو طبيعية وجذّابة، ومتناسقة مع باقي أعضاء الجسم وحجمه.

زرع غرسات المحلول الملحي

إذا نظرنا إلى زرع غرسات المحلول الملحي لتكبير الثدي فإننا بصدد الحديث عن وسيلة مشابهة بصورة كبيرة لاستخدام حشوات السيليكون، ولكن الفارق أن تكلفة عملية تكبير الثدي بهذه الطريقة قد تكون أقل نسبيًا عن حشوات السيليكون، وذلك نظرًا لأن مدة استمرار نتائج غرسات المحلول الملحي أقل من حشوات السيليكون.

حقن الدهون الذاتية

من الوسائل الشهيرة والمفضّلة لدى الكثير من أطباء التجميل في وقتنا الحالي هي حقن الدهون الذاتية، إذ تعد وسيلة لتكبير الثدي بصورة طبيعية (أي بأنسجة الجسم نفسها)، دون الحاجة إلى استخدام أي وسيلة خارجية قد يؤدي تلفها إلى مضاعفات في جسم المرأة.. أي أن مخاطر عملية تكبير الثدي بالدهون منعدمة مقارنة بالتقنيات الأخرى.

وقد تكون تكلفة عملية تكبير الثدي بالدهون أكبر من غيرها من الطرق نظرًا لأنها تحتاج إلى إجراءات أكثر، إذ تشتمل أولاً على شفط الدهون من أحد مواضع الجسم المختلفة، ومن ثم وضعها في جهاز يفصل الدم وأي محتويات أخرى عن الدهون، ليتم حقن الدهون خالصةً في الثدي.

تكبير الثدي بالجمع بين عدة إجراءات

قد يرى الطبيب أنه من الأفضل أن يدمج بين عدة إجراءات للحصول على نتيجة أفضل، وأشهر طرق الدمج المستخدمة هي زراعة حشوات السيليكون مع حقن الدهون الذاتية، إذ تزيد الحشوات من حجم الثدي، وتعطي الدهون الذاتية ملمسًا وشكلاً طبيعيًا للثدي.

عوامل تحديد تكلفة عملية تكبير الثدي

يختلف سعر عملية تكبير الثدي في مصر وفقًا لعدة عوامل، من أهمها:

  • خبرة ومهارة الطبيب، وعدد عمليات تكبير الثدي الناجحة التي أجراها.
  • طبيعة العملية ونوع الحشوات المستخدمة فيها.
  • استخدام الليزر لشد الثدي قد يزيد من تكلفة عملية تكبير الثدي الإجمالية.
  • تعتبر تكلفة عملية تكبير الثدي بالفيلر أقل من عملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون أو الدهون الذاتية.
  • شهرة المركز الطبي وجودة الأدوات المستخدمة فيه.

نتائج عملية تكبير الثدي

إن النتيجة النهائية لعملية تكبير الثدي -الناجحة- هي أن يكون حجم الثديين كبيرًا -بما يتناسب مع حجم الجسم-، ومتساويًا، وأن يكون الثديان مرفوعين ومشدودين تمامًا.

وللحصول على هذه النتائج يجب الاعتماد على الطبيب الماهر المتخصص في جراحات التجميل، والالتزام بتعليماته التي تكون خلال مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي، إذ إن التزام المريضة بالتعليمات خلال هذه الفترة يحدد نجاح العملية من عدمها.. وأهم ما يرد في هذه التعليمات هو ارتداء حمالة الصدر المخصصة لجراحات تكبير الثدي، وعدم النوم على البطن، أو ممارسة الأنشطة الشاقّة.

المقالات المتعلقة