مخاطر عملية تكبير الثدي

الرئيسية

مخاطر عملية تكبير الثدي

مخاطر عملية تكبير الثدي

تكبير الثدي هي جراحة تجميلية شائعة بين النساء لتحسين مظهر الصدر وبالتالي تحسين الثقة بالنفس، ومع ذلك يجب على السيدات اللاتي يرغبن في إجرائها مراعاة العديد من العوامل عند تحديد ما إذا كان تكبير الثدي مناسبًا لهن أم لا، وفي هذا المقال سوف نجعلك على دراية بأهم مخاطر عملية تكبير الثدي التي يمكن حدوثها أثناء أو بعد الإجراء.

مخاطر عملية تكبير الثدي وتحذيرات السلامة

عادةً لا تؤدي العديد من عمليات زراعة الثدي أو عمليات تكبير الثدي بدون جراحة إلى مضاعفات خطيرة لجميع من يقوم بإجرائها، لكن هناك الكثير من النساء يشعرن ببعض القلق بشأن درجة سلامتها، وقد سمحت وسائل التواصل الاجتماعي لعدد لا يحصى من النساء بمشاركة قصصهن مع زراعة الثدي وتحذير النساء الأخريات من اضرار عملية تكبير الثدي المحتملة، والتي منها ما هو حقيقي ومنها ما قد يكون حالة نادرة ليس إلا.

وبأي حال يجب على النساء اللائي لديهن زرعات وأولئك اللائي يفكرن في عمليات الزرع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لفهم وتجنب مخاطر عملية تكبير الثدي ومعرفة متى قد يلزم إزالة الغرسات.

وقد أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذيرات السلامة بشأن غرسات الثدي، ووفقًا لهذا الإصدار تشمل مخاطر عملية تكبير الثدي ما يلي:

  1. سرطان الغدد الليمفاوية المرتبط بزراعة الثدي. 
  2. ألم الثدي.
  3. تمزق الغرسة. 
  4. العدوى.
  5. النسيج الندبي الذي يضغط على الغرسة.
  6. مرض زراعة الثدي.

أنواع عمليات تكبير الثدي

هناك أكثر من تقنية يمكن بها إجراء عمليات تكبير الثدي، فهناك الإجراء الجراحي التقليدي، وهناك الإجراءات غير الجراحية مثل عملية تكبير الثدي بالليزر وكذلك عملية تكبير الثدي بالفيلر وغير ذلك، وتعد الإجراءات غير الجراحية أكثر أمانًا من الإجراء التقليدي نظرًا لأنها تتفادى مخاطر العدوى والتخدير التي تحدث عادة في الجراحة. 

ما يجب مراعاته قبل العملية

تتساءل الكثير من النساء عن أمور هامة مثل مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي وأيضًا تكلفة عملية تكبير الثدي وغيرها من التساؤلات، لكن إذا كنت تفكرين في الحصول على ثدي أكبر حجمًا فأنت بحاجة أيضًا إلى معرفة مخاطر عملية تكبير الثدي التي يمكن أن تحدث، وفي كل الأحوال لا بد من الحرص على مراعاة هذه الإرشادات قبل الإجراء.

تتضمن العوامل التي يجب مراعاتها قبل جراحة تكبير الثدي ما يلي:

  • مادة زراعة الثدي

تأتي الغرسات المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في نماذج مليئة بالملح والسيليكون، وتمتلئ غرسات المحلول الملحي بالمياه المالحة المعقمة بينما تمتلئ الغرسات الهلامية بالسيليكون، وتفضل العديد من النساء غرسات السيليكون لأنهن يعتقدن أن الجل يشبه إلى حد كبير الثدي الطبيعي في حين أن أخريات يقلقن من أن هلام السيليكون ليس طبيعيًا أو آمنًا مثل المحلول الملحي.

وعلى الرغم من اعتبار كل من السيليكون والمواد المالحة آمنة بشكل عام إلا أن الأبحاث حول السلامة والفعالية على المدى الطويل لا تزال مستمرة.

  • كم يدوم الزرع

لا يُقصد من إجراء زراعة الثدي أن يكون حلاً دائمًا، عادةً ما تدوم غرسات المحلول الملحي والسيليكون لمدة عقدين من الزمن ولكن قد يلزم إزالتها في وقت أقرب إذا كانت هناك مضاعفات أو مخاوف أخرى.

من المهم أيضًا إدراك أن حشوات الثدي لا تمنع شيخوخة الثدي، فقد تظهر في النهاية علامات الشيخوخة الطبيعية مثل تمدد الجلد وترهله.

  • التاريخ الطبي والعائلي

 لأن السرطان هو أحد أكثر مضاعفات عملية تكبير الثدي إثارة للقلق يجب على النساء النظر في تاريخ عائلاتهم بعناية قبل تقرير ما إذا كانت زراعة الثدي مناسبة لهن أم لا.

  • المخاطر مقابل الفوائد

هناك عامل مهم آخر يجب على النساء مراعاته وهو ما إذا كانت رغبتهن في التحسين التجميلي تفوق المخاطر المحتملة لجراحة تكبير الثدي ومخاوف السلامة.

إن عملية تكبير الثدي ليست إجراءً حيويًا ويجب إجراؤها فقط عندما تفهم المرأة تمامًا المخاطر وتكون مرتاحة للعواقب المحتملة.

المقالات المتعلقة