نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط

الرئيسية

نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط

نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه بالخيوط هي واحدة من العمليات التي أحدث طفرة كبيرة في مجال تجميل الوجه، فبعد أن كانت حلول شد الوجه وتجميله تقتصر على الجراحة التقليدية، أو حقن الفيلر، باتت الآن تقنية الخيوط التجميلية هي الحل المثالي للكثير من الحالات، وذلك لأن نتائجها فورية ومستمرة، وتعتبر وسيلة طبيعية لتحفيز الكولاجين في الوجه، ومن ثم استعادة النضارة الطبيعية له. ولكن للحصول على أفضل النتائج يجب الالتزام بعدة نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط.

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه بالخيوط؟ وما هي أهم النصائح التي تساهم في الحصول على أفضل النتائج من العملية؟ وماذا يحدث إذا لم يلتزم المريض بهذه التعليمات؟ تعرّف على إجابة هذه التساؤلات من خلال السطور القادمة.

عملية شد الوجه بالخيوط

تجرى عملية شد الوجه بالخيوط للسيدات اللاتي يرغبن في التخلص من ترهلات الوجه والتجاعيد التي تجعل الشخص يبدو كما لو كان كبيرًا في السن، والتخلص من علامات تمدد الجلد التي تظهر بعد فقدان الوزن المفاجئ.

إذ تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط واحدة من أفضل الوسائل التي تساهم في جعل الوجه يبدو أكثر شبابًا وحيوية، وتعيد له النضارة الطبيعية التي ذهبت بفعل العادات الصحية الخاطئة، وكثرة التعرض للعوامل التي قد تضر بالبشرة.

وتعتمد هذه التقنية على وضع خيوط تجميلية في الوجه لرفع الأجزاء المترهلة، وشد جلد الوجه. وتستهدف بها بعض السيدات الحصول على خدود ممتلئة لتعطي طابعًا جماليًا مختلفًا.. ولكن تتوقف نتيجة العملية على مدى التزام العميلة بما وصفه الطبيب من نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط.

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه بالخيوط؟

تظهر نتائج عملية شد الوجه بصورة فورية ومن أول يوم للعملية، فتلاحظ العميلة اختفاء الجلد المترهل، وآثار التمدد التي كانت موجودة فيه، وسوف تسمع تعليقات الأشخاص المحيطين بها بأن وجهها أصبح مشدودًا وجميلاً.

وعلى عكس عمليات التجميل الأخرى التي تذهب نتائجها مع مرور الوقت.. فعملية شد الوجه بالخيوط تتحسن نتائجها كلما مر وقت على العملية.

إذ إن الخيوط المستخدمة في العملية هي خيوط تجميلية، ومن طبيعتها أن تنكمش وتذوب داخل الجلد مع مرور الوقت، وبفضل المواد التي صُنعت منها هذه الخيوط فإنها عندما تذوب تساهم في أمرين، هما:

  • زيادة نضارة الوجه. 
  • يصبح الوجه مشدودًا وخاليًا من أي تجاعيد.

وذلك نتيجة لأن المواد التي صنعت منها الخيوط تساهم في تحفيز مادة الكولاجين التي ينتجها الجلد بصورة طبيعية، وهذه المادة تعطي الجلد حيوية ونضارة ومرونة، وتجعله مشدودًا بصورة طبيعية.

ومن الممكن أن تستمر هذه النتائج لعام أو أكثر، حسب نوع الخيوط المستخدمة في الإجراء.. وتزداد الفترة التي تستمر فيها ظهور النتائج طالما كان المريض ملتزمًا بما وصفه الطبيب من نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط.

نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط

بعد الخضوع لعملية شد الوجه بالخيوط يَنصح الطبيب المتخصص العميلة بالآتي:

  • تجنب النوم على جانبي الوجه، ومحاولة النوم مستلقيًا خلال اليومين التاليين للعملية، وينصح بعض الأطباء بالاستمرار على هذا الحال لمدة 10 أيام حتى نتجنب حدوث مضاعفات شد الوجه بالخيط.
  • الحرص على عدم فرك الوجه أو تدليكه، والاكتفاء بتنظيفه بلطف شديد.
  • عدم وضع مستحضرات التجميل خلال الأسبوع الأول من عملية.
  • محاولة عدم لمس الماء لمنطقة الخيوط طوال الـ 48 ساعة التالية للعملية.
  • عدم المبالغة في إظهار تعبيرات الوجه، فإنها من العوامل التي تساعد في ظهور التجاعيد، ولذلك يعد البعض هذه النصيحة من أهم الـ نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط.
  • الامتناع عن بعض الأدوية، مثل أدوية السيولة.
  • الامتناع تمامًا عن التدخين وشرب الكحوليات، وذلك لأنها تؤثر على عملية الاستشفاء.

وتقول إحدى العميلات بعد اللاتي خضعن لعملية شد الوجه: “إن تجربتي مع شد الوجه بالخيوط كانت ناجحة، وحصلت على نتائج مبهرة وغير متوقعة، ورجّح الطبيب أن الفضل في ذلك يعود أيضًا إلى مدى التزامي بما وصفه لي من نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط”.

يمكنك معرفة تكلفة عملية شد الوجه بالخيوط والمزيد من التفاصيل والنصائح حول هذه العملية من خلال الاتصال على مركز تجميل عبر الأرقام الموضحة على الموقع.

المقالات المتعلقة