تكلفة عملية الأذن الخفاشية في مصر

الرئيسية

تكلفة عملية الأذن الخفاشية في مصر

تكلفة عملية الأذن الخفاشية في مصر

الأذن الخفاشية هي واحدة من التشوهات الخلقية التي تسبب إحراجًا شديدًا للطفل، وتجعله عرضة للتنمر من المحيطين به، وخصوصًا أثناء فترة المدرسة، وهي الفترة التي تساهم في تكوين شخصية الطفل. فعندما يكبر الطفل بهذه المشكلة فإن نفسيته تتأثر بشدة، ويكون منطويًا على نفسه أغلب الأوقات، ولا يحب المشاركة في أنشطة اجتماعية.. ولهذا يسأل الكثير من الآباء عن تكلفة عملية الأذن الخفاشية في مصر.

ومن خلال السطور القادمة نتعرف على أهم العوامل التي تساعد في تحديد تكلفة عملية الاذن الخفاشية، التي هي واحدة من أهم عمليات تجميل الاذن في مصر.

عوامل تحديد تكلفة عملية الأذن الخفاشية في مصر

غالبًا ما تجرى عمليات تجميل الاذن الخفاشية في سن مبكر حتى يتجنب الطفل المضايقات التي من شأنها أن تؤثر على حالته النفسية على المدى البعيد.

وهذا ما يستدعي السؤال المتكرر من الأهل حول تكلفة هذه العملية.. وفي الحقيقة، لا يمكن تحديد هذه التكلفة بصورة دقيقة، فهي ليست ثابتة بالنسبة لجميع الحالات، بل هناك عدة عوامل تؤثر في تحديد السعر النهائي لهذه العملية، سنذكر لك أهمها فيما يلي:

تكلفة التخدير وطاقم التخدير

تجرى عملية تجميل الأذن الخفاشية تحت تأثير التخدير العام، وذلك حتى لا يشعر الطفل (أو المريض أيًا كان عمره) بأي آلام أثناء الجراحة.

ويحتاج هذا النوع من التخدير إلى طاقم طبّي متخصص في التخدير حتى لا تحدث أي مضاعفات أثناء وبعد العملية، وهو ما يزيد من تكلفة عملية الاذن الخفاشية.

فحوصات ما قبل العملية

حتى يتم إجراء عملية الأذن الخفاشية على أكمل وجه، ويتم تحديد الشكل المناسب للأذن بعد العملية -بحيث يكون متناسقًا مع حجم الوجه- يجب أن يخضع المريض لعدة فحوصات قبل العملية، وبالطبع تؤثر هذه الفحوصات على التكلفة الإجمالية للعملية.

طبيعة الإجراءات المتّبعة في العملية

تشتمل عملية الأذن الخفّاشية على عدة إجراءات حسب كل حالة، فمن الممكن أن جلد الأذن لدى المريض ملتصقًا في بعضه، أو تكون الأذن كبيرة وتحتاج إلى تصغير، وقد تحتاج أيضًا إلى شدّها إلى الرأس حتى لا تكون بارزة إلى الخارج.

وكلما زادت الإجراءات الطبّيعة المتبعة والأدوات المستخدمة فيها زادت تكلفة عملية الأذن الخفاشية في مصر.

تجهيزات المركز الطبي

تعتبر تجهيزات المركز الطبي لإجراء العملية واحدة من أهم العوامل التي تؤثر على التكلفة، وغالبًا ما يرجع السر وراء الاختلاف الشديد في سعر العملية بين مركز وآخر بسبب هذه التجهيزات، والرعاية الصحية المقدمة بعد العملية.

إذ تزيد تكلفة عملية الأذن الخفاشية في مصر إذا كان المركز حاصلا على تقييم خمس نجوم بالنسبة للرعاية الصحية المقدمة بعد العملية.

وأخيرًا، على الآباء ألا يشغلوا بالهم بالتكلفة طالما أن هذه المشكلة سوف تؤثر على نفسية أطفالهم على المدى البعيد، وعليهم أيضًا أن يتابعوا مع الطبيب المتخصص الذي أجرى العملية حال ظهور أي أعراض غير طبيعية. وعلى جميع المرضى الذين خضعوا لهذه العملية أن يلتزموا بالـ نصائح بعد عملية تجميل الاذن التي يقدمها الطبيب المتخصص، وذلك حتى يحصلوا على أفضل النتائج من العملية.

المقالات المتعلقة