عمليات تجميل الاذن في مصر

الرئيسية

عمليات تجميل الاذن في مصر

عمليات تجميل الاذن في مصر

إن الأذن هي عنصر أساسي في تكوين الوجه، ولا يقل تأثيرها في الشكل الجمالي للوجه عن العيون والأنف والفم، إلا أننا قد لا نلاحظ تأثير الأذن على شكل الوجه في حالة كانت في وضعها وحجمها الطبيعيين، أي حال كون المسافة التي توجد خلف الأذن بين آخر نقطة فيها وبين الرأس لا تتجاوز الـ 9 ملم. ولكن ما لا يعرفه البعض.. أن الكثير من الناس يبحثون عن عمليات تجميل الاذن في مصر نظرًا لأنهم مصابون بمشكلة تؤثر على الشكل الطبيعي للأذن.. مثل مشكلة الأذن البارزة، أو الأذن الخفاشية، أو كبر حجم الأذن عن المعدل الطبيعي.

وفي هذا الشأن نتحدث عن أهم التفاصيل حول عمليات تجميل الاذن ودواعي إجرائها.

ما هي دواعي إجراء عمليات تجميل الاذن في مصر؟

هل كنت تعتقد يومًا أن شكل الأذن ربما يؤثر على الحالة النفسية؟ أو أن هذه المشكلة قد تؤدي إلى جعل الشخص منطويًا على نفسه، بل وربما يدخل في مرحلة من مراحل الاكتئاب؟ دعنا نوضح لك ذلك من خلال السطور القادمة.

إن الشخص المصاب بمشكلة في شكل أذنه.. كالأذن الخفاشية أو الأذن البارزة فإنه عادة ما يكون معرضًا للمضايقات، خاصة إذا كان في سن الطفولة أو المراهقة، إذ يبدو شكله مختلفًا عن زملائه، مما يجعلهم يضحكون عليه أو يتركون له تعليقات غير مرضية.

وحينها يبدأ هذا الشخص بالانزواء على نفسه، ويترك جميع الأنشطة التي تشتمل على وجود عدد كبير من الناس، بل وربما تجد الطفل لا يرغب في الذهاب إلى المدرسة ولا إلى التمارين الرياضية التي كان يفضلها في وقت ما، وتجد الفتاة تحاول تغطية أذنيها بشعرها دائمًا، ولا يرغب الشاب في حلق شعره حتى لا تبدو أذنيه كبيرتين.

وهنا يأتي دور عمليات تجميل الاذن في مصر، إذ إنها تعتبر الحل المثالي -والوحيد- للتخلص من هذه المشكلة، وإعادة الثقة لهؤلاء الأشخاص، وجعلهم يمارسون حياتهم بصورة طبيعية، مثلهم مثل جميع زملائهم.. فهذا هو الداعي الأكبر للجوء لـ عملية تجميل الاذن.

وقد يكون الداعي وراء الخضوع لـ عمليات تجميل الاذن هو الآتي:

  • تصغير حجم الأذن الكبيرة.
  • مطابقة شكل الأذنين حال كون إحدى الأذنين مختلفة في الشكل عن الأخرى.
  • التخلص من مشكلة الأذن الخفّاشية.
  • تعديل شكل الأذن لتكون أكثر تناسقًا مع شكل الوجه.

أشهر عمليات تجميل الاذن في مصر

بعد أن تعرفنا على أهم الدواعي والأسباب التي تجعلنا نلجأ لـ عملية تجميل الاذن، حان الآن وقت التعرّف على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه العمليات.

ولكن في البداية، من المهم أن نتعرف على تشريح الأذن، إذ إنه يفيد في فهم طبيعة إجراء عمليات التجميل..

إن الذي يعطي شكل الأذن هي مجموعة الغضاريف المكوّنة لها، فبصورة طبيعية تنمو هذه الغضاريف لتشكّل تجاويف وبروز، ويستمر هذا النمو مع نمو الطفل حتى يكون حجم الأذن متناسبًا مع حجم الوجه.

وفي بعض الأحيان.. تنمو هذه الغضاريف بمعدل أكبر من المعتاد أو بطريقة غير طبيعية لتعطي شكل الأذن البارزة، أو الأذن الخفاشية، أو الأذن الكبيرة.

وتعتمد أي عملية من عمليات تجميل الاذن على التعديل على شكل الغضروف، سواء بتصغير حجمه في عملية تصغير الاذن، أم بالتعديل على تضاريس الغضروف وتقريبه إلى الرأس في عمليات تجميل الاذن الخفاشية.

عملية تجميل الاذن البارزة (الخفاشية)

تعد هذه العملية واحدة من أشهر عمليات تجميل الاذن في مصر، فهي العملية التي يتم فيها التعديل على غضروف الأذن لكي يعطي شكل الأذن الطبيعي، ومن ثم شد الأذن وتقريبها إلى الرأس بمسافة لا تزيد عن 9 ملم.

وتمر مراحل إجراء هذه العملية على النحو التالي:

  • وضع المريض تحت تأثير المخدر الموضعي إن كان كبيرًا، وتحت تأثير التخدير العام إن كان طفلاً.
  • عمل شق جراحي خلف الأذن ليتمكن من خلاله الطبيب من الوصول إلى الغضروف لإعادة تشكيله.
  • محاول ثنية الغضروف الهلالي في الأذن أو طيه بلطف حتى لا ينكسر أثناء الإجراء، إذ لو انكسر فإنه لا يكون قابلاً لإعادة الإصلاح مرة أخرى، لذا فإن هذه العملية تحتاج إلى خبرة ومهارة طبية كبيرة.
  • عمل عدة ثقوب في الأذن لإدخال الخيوط.
  • شد الأذن إلى الرأس بواسطة الخيوط، ويفضل تجميل الاذن بالخيوط الذهبية في مصر لأن لونها مقارب للون الأذن، ولها تأثيرٌ جيد على الجلد.

وبهذا تنتهي العملية، ويحتاج المريض حينئذ إلى الالتزام بما يصفه الطبيب من نصائح بعد عملية تجميل الاذن حتى يحصل على النتيجة المرجوة ويتجنب حدوث أي مضاعفات.

عملية تصغير الاذن

من عمليات تجميل الاذن التي يبحث عنها الكثير من الناس هي عملية تصغير الأذن، والتي تنشأ بسبب نمو الغضاريف بمعدلات زائدة عن المعدلات الطبيعية، مما لا يجعل شكل الأذن متناسقًا مع حجم الوجه وملامحه.

وتجرى هذه العملية بنفس خطوات عملية تجميل الاذن البارزة.. إلا أن الطبيب يقوم باستئصال أجزاء متعددة من الغضروف، كما يقوم بإزالة الجلد الزائد في الأذن ومن ثم خياطتها بالخيوط التجميلية خلف الأذن حتى لا يكون موضع الجرح ظاهرًا.

مخاطر عمليات تجميل الاذن في مصر

في حالة ما إذا قمت بالخضوع لعملية تجميل الأذن على يد طبيب غير متخصص فإنك قد تكون عرضة لأحد المضاعفات والمخاطر التالي:

  • الإصابة بالعدوى نتيجة عدم التعقيم الجيد أو عدم وصف المضادات الحيوية المناسبة.
  • كسر غضروف الأذن أثناء العملية، وهو ما يؤدي إلى فشل العملية تمامًا.
  • عدم الحصول على النتيجة المرجوّة من العملية، بأن تظل الأذن بارزة أو كبيرة.

ويمكن تفادي جميع هذه المشكلات إذا ما تم اللجوء لجراح تجميل متخصص وماهر.

المقالات المتعلقة