عمليات تضييق المهبل بعد الولادة بالليزر

الرئيسية

عمليات تضييق المهبل بعد الولادة بالليزر

مع تقدم النساء في العمر تتطور عندهن الأجزاء الحميمية والأعضاء التناسلية، ويحدث هذا عندما يتباطأ إنتاج هرمون الإستروجين مع تقدم السن وصولا إلى فترة الشيخوخة مما يؤدي إلى ارتخاء جدران المهبل والتهاب الأنسجة ونقص المرونة الطبيعية في هذه المنطقة، في حين أن هذه التغيرات ترتبط بشكل شائع بانقطاع الطمث إلا أنها يمكن أن تحدث أيضًا نتيجة لتعدد حالات الحمل والولادة وبسبب بعض الحالات الطبية.
لحسن الحظ هناك العديد من الخيارات المتاحة لحل هذه المشاكل مثل عمليات تضييق المهبل بعد الولادة بالليزر التي تعطي نتائج فعالة ومُرضية، وبالنسبة للنساء اللواتي يبحثن عن إجراء فعال وغير جراحي فإن تجميل المهبل بالليزر هو الخيار الأمثل.

ما هي عمليات تضييق المهبل بعد الولادة بالليزر

بمرور الوقت وبعد عمليات الولادة المتكررة تفقد الأنسجة المرونة التي كانت تتمتع بها من قبل، ويعد تضييق المهبل بالليزر إجراءً غير جراحي يستخدم لتجديد قناة المهبل بعد الولادة، وهنا يلجأ الطبيب لإجراء عمليات تضييق المهبل بعد الولادة بالليزر حتى تتم استعادة المرونة وسماكة الشباب إلى أنسجة المهبل وتقليل جفاف وضمور المهبل وتسرب المثانة اللاإرادي الخفيف، ونتيجة لذلك يحدث أيضًا تحسين للتجربة الجنسية للعديد من النساء.

المرشحات لإجراء عملية تضييق المهبل بالليزر

أي امرأة ترغب في تحسين الأداء الوظيفي والشعور بأجزائها الأكثر حميمية تكون مرشحة بشكل كبير لهذا الإجراء، وتعد الحالات الآتية من أهم الحالات المرشحة لإجراء عملية تضييق المهبل بالليزر وهم:

  1. من تعاني من فقدان ضيق المهبل بعد الولادة أو مع تقدم العمر.
  2. من تعاني من جفاف أو ضمور المهبل.
  3. من تعاني من تسرب المثانة عند الأنشطة اليومية مثل الضحك أو الجري.
  4. عدم الشعور بالإشباع الجنسي.

ما الذي يمكن أن تعالجه عملية تضييق المهبل بالليزر؟

يمكن أن تعالج عمليات تجميل المهبل بعد الولادة كلًا من المشاكل الآتية:

  1. الألم وعدم الرضا أثناء الجماع.
  2. عدم وجود الإفرازات المهبلية الطبيعية التي تسهل عملية الجماع.
  3. قلة الإحساس أثناء الجماع.
  4. التهاب المهبل.
  5. تسرب المثانة من سلس البول الإجهادي.

وبالإضافة إلى كون هذه العمليات تعالج العديد من المشاكل، فإنها أيضًا تتميز بكون تكلفتها متوسطة، حيث أن سعر عملية تضييق المهبل بالليزر يعد بسيطًا عندما ننظر للنتائج الرائعة التي تحصل عليها السيدات بعد الإجراء.

كيف يتم إجراء العملية؟

تعد عملية تضييق المهبل بالليزر إجراءً غير جراحي يستخدم فيه شعاع الليزر لتحفيز إنتاج الكولاجين وزيادة الإمداد الدموي لتحسين سمك ومرونة جدار المهبل، ثم ينبعث شعاع الليزر المتولد بنمط نبضي لا يسبب ضررًا لجدار المهبل السطحي، لذلك تعد اضرار تضييق المهبل بالليزر نادرة وقليلة الحدوث، كما يعمل شعاع الليزر على تعزيز نمو ألياف الإيلاستين والكولاجين في الطبقات العميقة من جدار المهبل، ونتيجة لذلك يوفر العلاج الراحة من آلام الجماع بسبب جفاف المهبل.

أسئلة شائعة عن العملية

هل هناك مخاطر؟

هناك بعض الأعراض الجانبية إلا أنها نادرة الحدوث، حيث أبلغت بعض الحالات عن آثار جانبية مؤقتة مثل حدوث احمرار طفيف أو تورم، وعادة ما يختفي هذا الانزعاج في غضون أيام قليلة، كما قد تعاني بعض السيدات من ضغط طفيف على جدار المهبل وزيادة الحساسية بالقرب من فتحة المهبل.

كيف يتم التعافي؟

أبلغت بعض النساء عن عدم ارتياح طفيف موضعي بعد العلاج بالليزر خلال الأيام القليلة الأولى بعد الجلسة، وعادة تكون السيدات قادرات على استئناف روتينهم الطبيعي بعد مدة من يوم إلى ثلاثة أيام بعد الإجراء.

متى يمكنني استئناف النشاط الجنسي؟

يجب تجنب الجماع في أول ثلاثة إلى أربعة أيام بعد الإجراء، ويفضل استشارة الطبيب بعد ذلك عن أنسب وقت يمكن فيه ممارسة النشاط الجنسي من جديد.

المقالات المتعلقة