مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي

الرئيسية

مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي

مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي

إن الثدي هو أحد مظاهر الأنوثة، وتسعى كل امرأة للحصول على ثدي جميل وجذاب. وبعض النساء يكون ثديهن صغيرًا وغير متناسق مع حجم الجسم، مما يؤثر على ثقتهن بأنفسهن، ويجعلهن غير راضين عن شكل أجسادهن، ومع مرور الوقت -ووضعهن في المقارنة مع زميلاتهن- تزداد حالتهن النفسية سوءًا، وقد يصل الحال ببعضهن إلى الإصابة بالاكتئاب. وقد ساهمت عملية تكبير الثدي في التخلص من هذه المشكلة وأعادت لهن الثقة في أنفسهن مرة أخرى.
ومن خلال هذه المقالة نتعرف على نبذة قصيرة عن هذه العملية، ونعرف متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي، و مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي.

عملية تكبير الثدي

تبحث الكثير من السيدات عن عملية تكبير الثدي بالفيلر، أو تكبير الثدي بدون جراحة بهدف الحصول على ثدي كبير ومشدود، ليحصلوا على الجاذبية التي طالما كن يحلمن بها.

وتساهم عملية تكبير الثدي في تحقيق هذا الحلم من خلال بعض التقنيات المختلفة، مثل حقن الدهون الذاتية، وحشوات السيليكون، أو الحشوات التي تحتوي على المحلول الملحي.

وتعتمد جميع هذه التقنيات على عمل شق صغير في الثدي وزرع الحشوات أو حقن الدهون الذاتية خلال أنسجة الثدي، وبين عضلاته أو أمامها في بعض الحالات. وبالطبع تتأثر تكلفة عملية تكبير الثدي وفقًا للتقنية المستخدمة فيها.

وبعد هذا الإجراء يقوم الطبيب بشد جلد الثدي جراحيًا، أو عن طريق الليزر في الحالات التي لا تعاني من ترهل الجلد (وهي ما يسميها البعض عملية تكبير الثدي بالليزر)، وبعد ذلك يقوم برفع الثدي إلى الأعلى لتنتهي جميع الإجراءات بذلك، ويبدأ العد التنازلي الخاص بـ مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي.

مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي

تعتبر عملية تكبير الثدي واحدة من العمليات الجراحية التي تتطلب بعض الوقت للتعافي من آثارها، وتبدأ النتائج النهائية في الظهور.

وتستغرق مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي نحو شهر إلى شهرين من يوم إجراء العملية، تشعر فيها المريضة بتحسن تدريجي، بداية من لحظة الإفاقة من العملية.

لحظة الإفاقة من العملية

وعادة ما تشعر المريضة بألم في منطقة الصدر بعد الإفاقة من التخدير الكلي، ويزداد هذا الألم إذا ما تم زرع الغرسات وراء الأنسجة العضلية للثدي، إذ تكون عضلات الثدي مشدودة في هذه الحالة، ويقل الألم تدريجيًا عندما تسترخي هذه العضلات.

نهاية يوم العملية

يمكن للمريضة أن تعود إلى منزلها في نفس اليوم الذي خضعت فيه للجراحة بعد الاطمئنان عليها من قبل الطاقم الطبي المتخصص، ولكن عليها أن ترتدي حمّالة الصدر الخاصة بمثل هذه العمليات حتى تتجنب وقوع مخاطر عملية تكبير الثدي.

خلال الأسبوع الأول من الجراحة

في أغلب الحالات لا تشعر المرأة بالراحة في هذه الأيام، إما بسبب الألم الذي تشعر به (ويصف الطبيب مسكنات الألم للتغلب على هذه الحالة)، أو بسبب طريقة النوم غير المعتادة، إذ تضطر المرأة للنوم على ظهرها طوال الوقت، وتجنب النوم على بطنها تمامًا خلال الأسبوع الأول من مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي.

بداية من الأسبوع الثاني وحتى شهرين من العملية

تتخلص المرأة في هذه الفترة من الألم الذي كانت تشعر به خلال الأسبوع الأول من العملية، ويمكنها العودة تدريجيًا لممارسة الأنشطة اليومية التقليدية.. ولكن مع الحرص على تجنب ممارسة الأنشطة الرياضية الشاقّة أو حمل الأوزان الثقيلة.

بعد شهرين من جراحة تكبير الثدي

تتعافى المرأة كليًا من آثار العملية، وتتمكن العودة إلى ممارسة كافّة أنشطتها اليومية، ولكن بعد استشارة الطبيب.

ومن هنا تبدأ نتاج العملية في الظهور..

متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي؟

فور انتهاء مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي تبدأ النتائج النهائية في الظهور، فبعد مرور شهرين من الإجراء تلاحظ المرأة اختفاء آثار الجراحة، ويبدو ثدياها كبيرين ومشدودين ومرفوعين.

ومع الشهر الرابع تحصل المرأة على النتيجة النهائية للعملية، وتعود لها ثقتها في نفسها، وتتمكن من ارتداء كافّة أنواع الملابس دون أن يصيبها الإحراج من شكل ثدييها كما كان الحال سابقًا.

وتختلف النتائج النهائية وشكل الثدي وملمسه وفقًا للتقنية التي تم استخدامها في عملية تكبير الثدي.

المقالات المتعلقة