تكبير الثدي بدون جراحة

الرئيسية

تكبير الثدي بدون جراحة

تكبير الثدي بدون جراحة

إن عملية تكبير الثدي بدون جراحة هي بديل جديد لعمليات زراعة الثدي، ويستخدم فيه تقنيات حديثة وفعالة وآمنة مثل تقنية حقن الدهون التي تعتمد على سحب خلايا دهنية من الجسم نفسه لتعزيز أنسجة الثدي، ويطلق عليها أيضًا عملية تطعيم الدهون، وعلى الرغم من أنها عملية تتضمن إجراءات حقن متعددة إلا أن النتيجة النهائية لا تنطوي على أي جراحة أو تندب.

وسنتحدث في هذا المقال عن عملية تكبير الثدي بشيء من التفصيل.

أنواع عمليات تكبير الثدي بدون جراحة

تنوعت طرق وتقنيات تكبير الثدي في عصرنا الحالي، حيث يمكن لأطباء التجميل الآن إجراء تكبير الثدي من خلال عملية تكبير الثدي بالليزر الذي يعد أكثر أمانًا على أنسجة الثدي، كما يمكن إجراء تكبير الثدي عن طريق حقن الدهون وعن طريق حشوات السيليكون، كما يمكن ذلك أيضًا من خلال عملية تكبير الثدي بالفيلر الذي يعد من المواد الحديثة المستخدمة في تكبير الثدي.

كيف تتم عملية تكبير الثدي بحقن الدهون؟

سنستعرض الآن خطوات تكبير الثدي بدون جراحة عن طريق حقن الدهون.

  • الخطوة الأولى: توسيع الأنسجة

بناءً على الصفة التشريحية للمريض قد ترتدي المرأة جهازًا لتوسيع الأنسجة للتحضير لتطعيم ناجح للدهون في الثدي، وتعتمد فكرة عمله على أن الضغط اللطيف والمستمر يجهز المنطقة لتطعيم الدهون مما يزيد من بقاء الدهون المطعمة.

يُحدث الجهاز ضغطًا سلبيًا أو فراغًا يساعد على زيادة إمداد الدم إلى المنطقة التي يتم فيها حقن الدهون كما أنه يجهز الأنسجة المحيطة لاستيعاب المزيد من الدهون المنقولة.

وقد يوصي الطبيب بارتداء هذا الجهاز لمدة أسبوعين على الأقل قبل الإجراء وبعده لمدة 12 ساعة في اليوم على الأقل.

  • الخطوة الثانية: استخلاص الدهون

بمجرد أن يتم تحضير الأنسجة لجعل عملية نقل الدهون أكثر قابلية للتطبيق تبدأ عملية تكبير الثدي عن طريق قيام جراح التجميل باستخلاص دهون المريض عن طريق شفط الدهون من مناطق معينة في الجسم مثل الأرداف.

  • الخطوة الثالثة: استخلاص الدهون

بعد ذلك تتم تنقية الدهون ثم يقوم الجراح بحقن كميات صغيرة في الأنسجة في جميع أنحاء منطقة الثدي.

يحرص الجراحون في عملية تكبير الثدي على التأكد من أن الدهون المنقولة تحتوي على إمدادات دم جيدة، وبدونها لن تبقى الدهون في مكانها ولن تحصل الحالة على التأثير المطلوب على المدى الطويل. أيضًا إذا قام الأطباء بنقل الكثير من الدهون في وقت واحد فمن الممكن أن تموت الدهون وتتحلل وتتحول إلى كيس زيتي يقع تحت الجلد ويسبب الالتهاب.

في إجراء زراعة الثدي التقليدية يقوم الجراح بإدخال غرسة مسبقة الصنع في عملية واحدة تستغرق عادةً أقل من ساعة، وفي المقابل تتطلب إجراءات تكبير الثدي بدون جراحة زيارات متعددة ويمكن أن تستمر لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات في كل مرة حيث يقوم الجراح بحقن كمية محدودة من الدهون خلال كل زيارة، وإذا نجحت عملية نقل الدهون فإنها تقدم نتائج دائمة دون الحاجة لزراعة الثدي.

مخاطر وقيود تكبير الثدي بدون جراحة

على الرغم من أن عملية نقل الدهون تستخدم الخلايا الدهنية الخاصة بالمريضة إلا أنه قد يكون بعض القيود التي قد تجعل إجراءها غير ممكن مع بعض الحالات، وهذه القيود مثل:

  1. عدم وجود دهون كافية: في كثير من الحالات لا يمتلك الأشخاص النحيفين احتياطيات كافية من الدهون لدعم تقنية نقل الدهون ويمكن أن يؤدي استخلاص الدهون بقوة إلى حدوث مضاعفات شفط الدهون .
  2. الجلد مشدود جدًا أو رخو جدًا: يمكن أن يكون جلد المريضة مشدودًا جدًا أو مرتخيًا جدًا بحيث لا يمكن إجراء عملية تكبير الثدي بنجاح.
  3. إمدادات الدم غير الكافية: يمكن أن يكون عدم كفاية إمدادات الدم أيضًا أحد القيود، وبالتالي فإن الدهون المنقولة لن تحافظ على خصائصها القابلة للحياة دون الوصول إلى إمدادات الدم الصحية، وقد يجعل ذلك المريضة عرضة لحدوث مخاطر عملية تكبير الثدي المختلفة.

مزايا تكبير الثدي بدون جراحة

في عملية تكبير الثدي بدون جراحة يتم شفط الدهون من مناطق أخرى في الجسم ثم يتم حقنها في الثدي لتكبيره، وهذه التقنية لها العديد من الفوائد، مثل:

  • استخدام نفس الخلايا الدهنية الخاصة بالمريضة يجعل شكل الثديين وملمسهما طبيعيًا بدرجة كبيرة.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن الشقوق الوحيدة هي الشقوق التي بمقاس 4 ملم المستخدمة لشفط الدهون وإعادة حقن الدهون.
  • إجراء تكبير الثدي بدون جراحة له سجل جيد من الأمان مع وجود القليل من المضاعفات أو الحاجة إلى إعادة العملية مقارنةً بالتكبير القائم على الزرع.
  • تعد مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي بدون جراحة أقل وأسرع مما يحدث في عمليات الزراعة الجراحية.
  • تعد تكلفة عملية تكبير الثدي بدون جراحة أقل من تكلفة العمليات الجراحية لتكبير الثدي.
  • مراجعات الحالات التي أجرت تكبير الثدي بدون جراحة وجدت أن معدل المضاعفات منخفض نسبيًا وأن معظم النساء وأطبائهن راضون عن النتائج، ووجدت الدراسات أيضًا أن عملية تكبير الثدي لا تحفز تكرار الإصابة بالسرطان أو مضاعفاته.

عمليات تكبير الثدي سيليكون

من أحدث عمليات تكبير الثدي هو ما يستخدم فيه الأطباء مادة السيليكون الشهيرة من أجل تكبير الثدي، وهناك نوعان من حشوات الثدي: هلام السيليكون، المستخدم في عمليات تكبير الثدي سيليكون والمحلول الملحي.

  • الحشوات المملوءة بالماء المالح المعقم (محلول ملحي) يتم ملء بعضها أثناء عملية الزرع والبعض الآخر يتم ملؤه مسبقا قبل عملية الزرع.
  • حشوات السيليكون المليئة بهلام بلاستيكي (سيليكون).

تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون

العديد من النساء تقول أن غرسات هلام السيليكون تبدو وكأنها ثدي حقيقي أكثر من المحلول الملحي، إلا أن غرسات هلام السيليكون قد تشكل خطرًا أكبر إذا تسربت إلى الأنسجة المحيطة.

المقالات المتعلقة