متى تظهر نتائج عملية شد الوجه

الرئيسية

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه

ترغب الكثير من السيدات في الخضوع لـ عمليات تجميل الوجه، وخاصة عملية شد الوجه، سواء عن طريق الجراحة التقليدية أو شد الوجه بالخيوط.. ولكن البعض منهن يتوقفن قليلاً للبحث عن مزايا هذه العملية، ويبدأن في السؤال عن أهم ما يخص هذه العملية، ألا وهو.. متى تظهر نتائج عملية شد الوجه؟ إذ إن المطلوب دائمًا هو الحصول على أفضل نتيجة في أسرع وقت ممكن.

في هذه المقالة نتعرف أكثر على بعض التفاصيل المتعلقة بهذه العملية، ونتعرف على ما يجب فعله خلال فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه، والآثار الجانبية المتعلقة بهذه العملية.

عملية شد الوجه

مع التقدم في السن، وبسبب بعض العوامل الوراثية يبدأ جلد الوجه في فقدان الحيوية والمرونة، ومن ثم تظهر آثار التجاعيد، وعلامات تمدد الجلد.

عملية شد الوجه بالخيوط أو بالجراحة التقليدية هي عملية تهدف إلى إزالة ترهلات وتجاعيد الوجه وعلامات تمدد الجلد (السيلوليت)، وإعادة الحيوية والنضارة إلى الوجه مرة أخرى.

ففي هذه العملية يقوم الجراح بإزالة الجلد الزائد من الوجه، وشد الأجزاء السفلية من الوجه -إذ هي التي تكون مترهلة في الغالب- بطريقة تجعل شكل الوجه يبدو أكثر شبابًا وحيوية، كما يقوم الطبيب أيضًا في بعض الأحيان برفع الوجنتين -الخدود- لإعطاء مظهر أكثر جاذبية وفي نفس الوقت يبدو طبيعيًا.

وقد تُجرى هذه العملية بدون جراحة، وذلك عن طريق الخيوط. وتفضل الكثير من السيدات الخضوع لهذا الإجراء -الأخير- نظرًا لأن مضاعفات شد الوجه بالخيط تعتبر منعدمة بالمقارنة بالمضاعفات المتوقّعة بعد الجراحة التقليدية.

ولنعرف متى تظهر نتائج عملية شد الوجه علينا أن نعرف أنها مرتبطةً ارتباطًا وثيقًا بفترة النقاهة بعد العملية، وهذا ما سنعرفه من خلال الفقرات القادمة.

فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه

تختلف فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه من حالة إلى أخرى، تبعًا لعدة عوامل، منها: طبيعة الإجراء المتخذ، ومدى التزام المريض بالـ نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط أو بالجراحة التقليدية، وبالتالي فإننا لنعرف متى تظهر نتائج عملية شد الوجه علينا أولاً أن نعرف المراحل التي يمر بها المريض خلال فترة التعافي من العملية، والتي تكون على النحو التالي:

  • خلال الـ 3 أيام الأولى يكون تورم الوجه بعد عملية شد الوجه في أعلى درجاته، لذا ربما لا تشعر المرأة بالراحة عند مقابلة أصدقائها، ولكن عليها أن تلتزم بوضع الضمادات على مواضع الجرح، والتغيير عليه الطريقة التي وصفها الطبيب، بالإضافة إلى استخدام الكمادات.
  • وبداية من اليوم الثالث إلى اليوم العاشر تبدأ آثار الجراحة في الاختفاء تدريجيًا، ويقل تورم الوجه بعد عملية شد الوجه.
  • من اليوم العاشر، تبدأ الأوضاع إلى العودة إلى طبيعتها، وتبدأ نتائج العملية في الظهور.

ويجب التنويه على أنه خلال هذه الفترة، يجب على المرأة أن تلتزم بما وصفه الطبيب من نصائح بعد عملية شد الوجه، والتي من ضمنها: عدم ممارسة أنشطة رياضية شاقة، وعدم وضع مساحيق التجميل على الوجه، وعدم إهمال التغيير على جروح العملية.

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه؟

بعد أن عرفنا أن فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه من الممكن أن تؤثر على موعد ظهور النتيجة النهائية لهذه العملية.. فإننا الآن يمكننا الإجابة عن سؤال “متى تظهر نتائج عملية شد الوجه؟” من خلال النقاط التالية:

الـ 3 أسابيع الأولى بعد عملية شد الوجه

بعد مرور الـ 10 أيام الأولى وحتى نهاية الأسبوع الثالث بعد الإجراء تبدأ الجروح في التعافي تدريجيًا، ولكنها رغم ذلك تظل ظاهرة بعض الشيء، ويمكن إخفاؤها في هذه الفترة عن طريق استخدام بعض مستحضرات التجميل، ولكن بشرط أن يسمح الطبيب باستخدامها.

من الأسبوع الـ 3 وحتى مرور 3 أشهر

تعتبر هذه الفترة هي أولى فترات ظهور نتائج عملية شد الوجه، إذ تقول إحدى السيدات اللاتي خضعن لعملية شد الوجه بالخيوط: “مرت تجربتي مع شد الوجه بالخيوط بسلام، وبدأت أشعر بالرضا بعد مرور شهرين من العملية، وتحولت مواضع الخيوط المستخدمة في شد الوجه إلى اللون الوردي البسيط، وبدأ تورم الوجه يقل تدريجيًا خلال هذه الفترة”.

من الشهر الـ 3 إلى الشهر الـ 6

تعتبر هذه المرحلة هي المرحلة الأخيرة في التعافي، وفيها تقل التورمات حتى تختفي تمامًا، ولا يبقى أثر للندوب أو الخيوط -حسب الإجراء المتّبع-، وتحصل المرأة على النتيجة النهائية بعد مرور الـ 6 أشهر من العملية.

ولكن ينبغي التأكيد، أنه متى تظهر نتائج عملية شد الوجه ينبغي على المرأة أن تحرص على الزيارة الدورية للطبيب، والالتزام بالتعليمات التي يعطيها لها حتى تستمر هذه النتائج لأطول فترة ممكنة، ولا تتعرض المرأة لأي مضاعفات أو آثار جانبية مزعجة.

وفي النهاية، إذا كنتِ ترغبين في معرفة تكلفة عملية شد الوجه بالخيوط أو الجراحة التقليدية، أو كان لديك أي استفسار يخص هذه العملية، لا تترددي بالتواصل مع مركز “تجميل”.

المقالات المتعلقة